إذاعة قطر تناقش زنابق الشيخ

وجوه

Active member
في سهرة الاذاعة الليلة ...(جلسة طرب).. تعرض للدويتو الغنائي الشرقي الأصيل| تاريخ النشر:يوم الجمعة ,23 نوفمبر 2007 1:25 أ.م.



الدوحة - الشرق :
يعد الدويتو الغنائي لوناً من ألوان الغناء الشرقي الأصيل والذي يتمتع بجماهيرية عريضة، وفي حلقة اليوم من برنامج (جلسة طرب) على أثير موجات البرنامج العام باذاعة قطر نتعرف من قرب على هذا اللون الغنائي وذلك من خلال الاستماع الى دويتو (زنابق مزهرية) شعر محمود درويش، ولحن وغناء خالد الشيخ مع رجاء بلمليح. والدويتو يتحدث عن القدس وبه مفردات لغوية راقية وتوزيع موسيقي بديع سيتحدث عنه ضيف البرنامج الملحن القطري فيصل التميمي.
كما سيتحدث ايضا عن الدويتو الشهير (سهرة حب) كلمات والحان الاخوين رحباني، وغناء فيروز ووديع الصافي. وسيتحدث الملحن ايضا عن هذين الصوتين الرائعين، وكيف برعا في هذا اللون الغنائي وايضا المقامات الموسيقية والايقاعات اضافة الى كل مافي هذين العملين من جماليات. برنامج (جلسة طرب) اعداد وتقديم محمود سالم، وتسجيل ومونتاج عبد العزيز الجاسم، ويذاع في الساعة الحادية عشرة مساء ويعاد في الساعة الثانية عشرة ظهر السبت
[/color]
 
شكرا لك وجوه ..

سبحان الله منذ يومين كنت استمع لهذه الأغنيه وأنا بسيارتي وكلما انتهت أعدتها لشدة ولعي بالعمل اللذي أبدع فيه أبو دارين أيما إبداع من لحن واختيار كلمات وأداء والإختيار الموفق للصوت العذب رجاء بلمليح (رحمها الله)مشاركتها للشيخ كـ ديو.

العمل أعتبره دراما سمعيه حيث كان الأداء مفصل حسب الأدوار وإن لم نشاهده , ولكن إسلوب الشيخ اللحني والأدائي كان يوحي للمستمع أن هناك مشاهد عده من خلال الأغنيه.
 
أعلى