إلى المبدع خالد الشيخ : الا نستحق من وقتك قليلا؟؟؟

وجوه

Active member
: mohamed alalawi <mr_alalawi@yahoo.com>
Date: Sat Apr 19, 2003 1:27 pm
Subject: الا نستحق من وقتك قليلا

المبدع خالد الشيخ ، نعترف بأنك الوحيد اللذي تشبعنا موسيقيا إلى هذا اليوم .ومن حقنا عليك أستاذي أن تلتفت قليل لهمساتنا .

أصالة ًعني ونيابة عن بعض الزملاء في المجموعة : فإنني وعند سماعي لاغاني خالد الشيخ تنتابني صحوة فنية ممزوجة بروائع الحس الفني (الخالد) , الا انني وبعد سماع الزخم الموسيقى احتاج كما يحتاج جميع محبي خالد الشيخ في بعض الامسيات الهادئة والرومانسية الترنم بعطر جمل خالد الشيخ الموسيقية (العذراء) واعني بها الغير مصحوبة بالتوزيع المميز اللذي يميز اعمال خالد الفنية أي ان تكون الجمل الغنائية هادئة بسيطة بعيدة عن اجواء الالبومات الغنائية العادية .

تلك الجمل الانسيابية اللتي تقطر حنان وعذوبة وهي بالتاكيد ليست غريبة عن خالد الشيخ .

لا اخفي عليكم اصدقائي اعضاء المجموعة انني متحمس( للجمل العذراء ) جدا وارى فيها جو ياخذني بعيد فتارة يشدني الى تراب وطني بقوة وتارة يبكيني بنهم وتارة اخرى يحمسني بالم .

لذلك اتمنى من الاستاذ خالد الشيخ ان يقوم بحيلة يحتال علينا بها – ونحن من يطلب تلك الحيلة - وهي طرح البوم يحتوي على أغاني ليست بالمعنى التقليدي للجلسة لانني اعرف وجهة نظر خالد في موضوع الجلسات ولكنني ارى انه وبمقدور خالد في تاليف اغاني عذبة يكون فيها مكس لبعض الآلات مثلا مثلا تخيلو معي اغنية (عذاري) بهذي الالات فقط (بيانو + تشيلو + عود ) ياسلااااااااااااااااااام. وياكثر التوليفات بين عذوبة الالات ولا اخفي عليكم ماقام به خالد من توليفات في الالات اللتي اندهش منها بعض (الفنانيين ) ومنهم يحيى الموجي الذي كان يفتخر بوجود ذوق يشبه ذوق خالد في الموسيقى وبالاخص في موضوع مزج الالات كما فعل في رحلة الغجر.

عندما يقوم فنان كبير مثل خالد الشيخ في فهم تلك الصورة فانني اثق تمام الثقة بما سيؤول على الفن من تغيرات جذرية كما فعل (هايدن) في تغير فكرة الحان الافتتاحيات المسرحية وتغير قالب الكونشرترات التقليدية (لموزارت ).

واتمنى ان يكون هذا الالبوم هو البوم ثاني بعد الالبوم الرئيسي في كل سنة

ارجوك ياخالد فكر في الموضوع بجدية وجدد نشاطنا بفنك فانت هاهنا تصنع تاريخك بجدارة .

همسة : يحق للفنان ان يعيد صياغة مايريد من اعمال سابقة

محمد العلوي
 
أعلى