اخبار السينما العربية

وسأبدأ بأول الموضوع .. وهو الفيلم الذي تكلمت عنه وسائل الاعلام بكثافة هذه الأيام ..

فيلم عادل امام وميرفت امين الجديد والذي لم يعرض حتى الآن


مرجان أحمد مرجان

يتناول الفيلم في قالب كوميدي ساخر خليطا من مشاكل المجتمعات العربية مثل قضية التعليم ومشكلات شباب الجامعة ولعبة الانتخابات والمتاجرة بأرزاق البسطاء.
الشخصية المحورية هي مرجان احمد مرجان وهو رجل أعمال ناجح جدا وله علاقات مع الكثير من الشخصيات المهمة لكنهيعاني من نقص داخلي بسبب عدم استكمال تعليمه وهو الشيء الوحيد الذي لا يمكن إخفاؤه أو شراؤه بثروته ونفوذه‏,‏ لكن أولاده يقنعونه بضرورة الدراسة وبعد فترة من الرفض يوافق ويلتحق بالجامعة نفسها التي يدرس بها الأولاد وفيها تبدأ مرحلة جديدة من حياته لأنه يتعامل معالجامعة والتعليم بمنطق رجل الأعمال الحريص علي تحقيق المكاسب وعقد الصفقات‏.
وعندما يدخل مرجان الجامعة لا يكون طالبا منعزلا وإنما يمارس الكثير من الأنشطة فهو يبدأ مشروعات استثمارية مع إدارة الجامعة كرجل أعمال محترف ويطول بنفوذه كل المراكز الطلابية فهو رئيس فريق التمثيل ورئيس فريق كرة القدم ويقيم علاقات متينة مع كل الطلاب سواء المتحررين أم المتشددين.
ويتناول الفيلم قضية الترشيح للانتخابات البرلمانية حيث يسعي مرجان لترشيح نفسه للبرلمان للحصول علي الحصانة باعتباره رجل أعمال لديه تجاوزات ومصالح يحرص علي حمايتها‏,‏ وتنافسه في الانتخابات أستاذة جامعية مثقفة لها نشاط مجتمعي بارز ويحبها أولاده ويساندونها ضده في الانتخابات‏,‏ لكنه في النهاية ينجح!

فريق العمل
تاريخ العرض: 2007
بطولة: عادل إمام
مرفت أمين
شريف سلامة - بسمة
أحمد مكي - أحمد السعدني
اخراج: علي إدريس
انتاج: جود نيوز جروب
قصة: يوسف معاطي
مدير التصوير : أحمد عبد العزيز
مونتاج: ماجد مجدي
موسيقي: نبيل على ماهر
توزيع: أوسكار النصر الماسة
 
قريباً في البحرين




عمر شاب شقي احب فتاه ولكن اكتشف انها كانت تخدعه وذلك بجريانها حول الشهره والمال

فقرر عمر بعد ذلك ان يعيش من غير حب وينحرف الي ان يقابل سلمي وتدور بينهما الي يحبها وفي النهايه ........

فريق العمل
فيلم "عمر وسلمى" من بطولة مي عز الدين، وعزت أبو عوف، وميس حمدان، ومحمد سليمان، ورامي وحيد، وهو قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد، وإنتاج محمد السبكي، وتوزيع الشركة العربية،

احصائيات الفيلم

جودة الفيلم :- تصوير سينما

الصوت :90%

الصوره :90%
امتداد الفيلم:wmv

مدة الفيلم : 1ساعه و45 دقيقه
 
عندليب الدقي .. الفيلم الأسوأ


حضرت هذا الفيلم .. وندمت اني حضرته ..

القصة مكررة وسخيفة ..

والأحداث لا تمت للكوميديا بصلة لا من قريب ولا من بعيد ..

يبدو ان كاتب الفيلم قد اراد ان يجعل الفيلم سياسياً بعض الشئ .. باضافة قضية رفض التطبيع من اسرائيل .. لكنه بصراحة فشل في جعله سياسياً او كوميدياً.. فأصبح المشاهد ضائعاً في مشاهد مملة ..



باختصار .. لا انصحكم بمشاهدة هذا الفيلم :x :x :x
 
أعلى