استعدادات مكثفة لاستضافة عرض (إليك أعود)

وجوه

Active member
خبر صحافي للنشر


خبر صحافي رقم (2)


استعدادات مكثفة لاستضافة عرض (إليك أعود)
الشاعر محمود حامد: يافا.. رمز للمدن العربية قاطبة

ضمن استعدادت المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث بدولة قطر لعرض (إليكِ أعود) والذي يعرضه المجلس يوم 3 مايو القادم على خشبة مسرح قطر الوطني بالعاصمة الدوحة، قال الشاعر محمود حامد إن العمل يعتمد أساساً على فكرة القصيدة (الأغنية) الملحمة.. وهو سيناريو يعيد للمسرح العربي الشعري كينونته وانبثاقه الحي الخلاق، ويحرك القصيدة ذات الصوت الواحد.
وحول اختيار شخصية يافا لتجسيدها في العرض الذي لحنه الفنان البحريني خالد الشيخ قال حامد ( ليس هناك شعب في التاريخ مرتبط بتراب وطنه جذوراً وهوية وانتماء مثلما الحال بين الشعب العربي وأرضه.. الوطن "هو الأرض والعرض" يافا هنا تمثل "أنثى الأرض، وأنثى الحياة (الأرض) (الأنثى) الأم: الكينونة الحية لواقع مختلف عما سواه: الأرض: أنثى/ أم نبت من رحم ترابها أبناؤها المتعاقبون جذورهم فيها للأبد، فمنطق التاريخ يقول "إن فلسطين ليست أرضاً بلا شعب لتصبح لشعب بلا أرض.. ويافا.. رمز للمدن العربية قاطبة)
يعتبر عرض (إليك اعود) صوت عربي خالص، حيث ترجع فكرته إلى الفنان خالد الشيخ (المشرف العام على العرض) الذي أشاد في حديث سابق بالمجلس الوطني للثقافة في قطر لتبنيهم فكرة العمل وانتاجه، حيث يضم العرض نجوم الغناء والتمثيل في الوطن العربي وهو من شعر محمود حامد واخراج عامر الخفش.

الملحق الصحافي لعرض (إليكِ أعود)
 
أعلى