فريد سلطان
New member
الاخوه الكرم
التطور الحاصل في وجهة نظري ينقسم الى قسمين مهمين جدا اولهما الرؤيه وهي ما يفتقدها الكثيرين من ابناء الساحه وهي القدره على رؤية الاشكال والاحاساسيس والاطر والبراويز الفنيه والموسيقيه التي تتكون من مباني وقواعد واجزاءوالقسم الثاني هو اخذ الجمله الشرقيه الى ابعد مما هي عليه اما من ناحية التوزيع او التنفيذ الموسيقي او حتى شكل الاغنيه بقوالب الاغنيه وشروطها وكذلك المغامرات اللحنيه التي تاخذ كل الاثقال الموسيقيه والغنائيه الى عوالم اخرى بنص شعبي او فصيح بما يتلائم مع القصد والفكره وكذلك استخدام التكنيك الموسيقي الغربي على قصيده عربيه من ناحيه الدخول او الكوبليه او الجسر او القنطره وهذا واضح وجلي في الاعمال الجميله بعد الرجوع وعلى قصائد في مستحيل كانت نبطيه وهذا اكثر الاشياء اثاره وهو قضية التناول الذي يتميز به خالد ولكم في الالبومات بعد الرجوع اكبر دليل فقط التركيز والتذوق والاستمتاع .
هناك فنانون عرب كالرحابنه الذين استخدموا القالب الغربي ولكن لي ملاحظات مثل انهم صنعوا حبيتك بالصيف بالطريقه الغربيه في الغناء كالغرب في تمديد الحروف والضغط على بعض المقاطع وغيرها من سمات الغناء في الغرب التي تسمى في هذا النوع المسماه balad وتميزوا بشكل مبهر وجميل وكذلك الجمله الرومانسيه الانسانيه المضمون (قد ايش كان فيه ناس) وان كانت جمله شرقيه بشروط زياد.
عموما هناك الكثير والكثير والكثير ممكن الحديث عنه في التعمق في هذا الموضوع .
ارجو اثراء النقاش فيه
اخوكم /
فريد سلطان
مع شكري العنيف للاخ محمد الملا
التطور الحاصل في وجهة نظري ينقسم الى قسمين مهمين جدا اولهما الرؤيه وهي ما يفتقدها الكثيرين من ابناء الساحه وهي القدره على رؤية الاشكال والاحاساسيس والاطر والبراويز الفنيه والموسيقيه التي تتكون من مباني وقواعد واجزاءوالقسم الثاني هو اخذ الجمله الشرقيه الى ابعد مما هي عليه اما من ناحية التوزيع او التنفيذ الموسيقي او حتى شكل الاغنيه بقوالب الاغنيه وشروطها وكذلك المغامرات اللحنيه التي تاخذ كل الاثقال الموسيقيه والغنائيه الى عوالم اخرى بنص شعبي او فصيح بما يتلائم مع القصد والفكره وكذلك استخدام التكنيك الموسيقي الغربي على قصيده عربيه من ناحيه الدخول او الكوبليه او الجسر او القنطره وهذا واضح وجلي في الاعمال الجميله بعد الرجوع وعلى قصائد في مستحيل كانت نبطيه وهذا اكثر الاشياء اثاره وهو قضية التناول الذي يتميز به خالد ولكم في الالبومات بعد الرجوع اكبر دليل فقط التركيز والتذوق والاستمتاع .
هناك فنانون عرب كالرحابنه الذين استخدموا القالب الغربي ولكن لي ملاحظات مثل انهم صنعوا حبيتك بالصيف بالطريقه الغربيه في الغناء كالغرب في تمديد الحروف والضغط على بعض المقاطع وغيرها من سمات الغناء في الغرب التي تسمى في هذا النوع المسماه balad وتميزوا بشكل مبهر وجميل وكذلك الجمله الرومانسيه الانسانيه المضمون (قد ايش كان فيه ناس) وان كانت جمله شرقيه بشروط زياد.
عموما هناك الكثير والكثير والكثير ممكن الحديث عنه في التعمق في هذا الموضوع .
ارجو اثراء النقاش فيه
اخوكم /
فريد سلطان
مع شكري العنيف للاخ محمد الملا