خالد الشيخ القديم .. خالد الشيخ الجديد

وجوه

Active member
في زاوية " كلمات متقاطعة " للكاتبة هاجر السنعوسي بمجلة اليقظة . نشر بتاريخ 10/1/2004م
هذا الرأي الذي اطرحه لكم لمناقشته

خالد الشيخ القديم .. خالد الشيخ الجديد!!​

كلما استمعت إلى خالد الشيخ الجديد وهو يتكلم عن خالد الشيخ القديم أشعر بمتعة كبيرة..فخالد الشيخ اليوم أكثر نضجا من خالد الشيخ أمس.
واجمل ما فيه أنه يقسو على نفسه وعلى تجربته لدرجة تجعله يعترف بإثم ما ارتكبه وهو يغني بعكس ما يريده .. ويفعل ما يريده الأخرون لا ما يريده هو!
قريبا قرأت له تصريحاته الأخيرة التي تبدو أجمل بكثير من أغانيه الأخيرة .. فهو عندما بدأ يغني أغاني الفيديو كليب أصبح أي شيئ آخر إلا أن يكون خالد الشيخ الذي نعرفه..لدرجة أنني فكرت أن أطالبه بثمن ما دفعته لشراء شريطه الأخير ( عذبة الصوت) لأنه لا يمثل خالد الشيخ ..لذلك حاول أن ( يجمله) أو يتجمل به في التصوير مع مجموعة فتيات فيديو كليب. وهذا لا يليق بعمره ولا بتجربته أن يظهر معهن بهذا الشكل المسيء لتجربة خالد الشيخ!
خالدالشيخ قال :أخيرا إن ما يحدث الآن يكتسح كل ما هو أمامه ، فإما أن تركب الموجه ومن خلالها تحاول التغيير أو تنعزل.. وتصبح بمفردك وتقول هذا حلو.. وهذا سيء.. وهذا مبتذل وهذا تافه.
وخالد الشيخ الجديد حاول أن يركب الموجه ولكنه فشل لأنه يشعر يتأذيب الضمير لذلك لم ينجح.فهو ينتمي لمدرسة أرقى بكثير من أن " يتنطط" أمام فتيات الفيديو كليب ، وهو يعترف بكثير من الجرأة فيقول : أعترف أن انسحابي من الحفلات جاء بسبب عدم شعوري بالسعادة فيها .. والطريقة التي كنت أعمل فيها لم تكن تسعدني . صحيح أنها تأتي بالأموال لكنها أفقدتني سعادتي .. وعندما انسحبت منها ذهبت الفلوس ، لكن أصبحت مبسوطا وسعيدا بعد أن تخلصت مما كنت أقدمه إرضاءلجيبي وليس فني.
..والله هذا الكلام أجمل بكثير من أغاني خالد الشيخ الأخيرة .. فهو أشبه بقصيدة.. فيها موسيقى راقية وفيها إعتراف كبير وراق.. وفلسفة جميلة لا توفرها أغاني هذه الأيام.
لذلك أقترح على خالد الشيخ أن يترك الساحة بأكملها لأنها لا تليق بواحد مثله خاصة وأنه غير مشغول بمسألة النجومية فهو كما يقول : لا أريد أن أستعيد نجوميتي ..لأن نجوميتي عندي.. في داخلي ولا يليق بشخص جميل يقول مثل هذا الكلام الجميل أن يشوه جماله بقبح الفيديو كليب واستعراضاته !

وفي ختام المقال اضافت تحت زاوية كلمات ليست كالكلمات​
يقول خالد الشيخ الألقاب لن تفيدني فالجمهور مهما كان كبيرا فهو متغير وغير ثابت.. فبعض الناس يسموني إمبراطور الطرب قول 100 ، 150بيقولوا ذلك . واحد ثان عنده 300 بيقولوا عنه ملك ملوك الطرب.. هذه الألقاب للترويح وليست حقيققية


بانتظار ارائكم ولي عودة قريبة لمناقشة هذا المقال ومناقشة الموضوعات المشار لها بلون احمر بشكل خاص
 
أشكرك أخي وجوه على نقل المقال هذا .... حقيقة أعجبني في المقال أنه هناك حب لفن خالد الشيخ وإلا لماذا كتبت عنه ؟ ... ولكن كلام قاسي فخالد الشيخ لم يتنطط يوماً أمام فتيات الفيديو كليب ..بل يصور لوحده والكادر الآخر لوحدهم ...خالد الشيخ فنان له معنى له وزنه ...نعم نحن نحبه ولكن في زمن نانسي عجرم وإليسا وسوبر ستار إين تريدين وضع خالد الشيخ كاتبنا العزيزة ؟ هل هناك فن على الساحة كي ينفاس خالد الشيخ عليه ... وللأسف حتى الكبار أصبحوا يجارون الصغار .. خوفاً على مكانهم ومكانتهم لدى محبيهم أو لدى الجمهور عامة ... خالد عصفور جميل في الفن يغرد لوحده بدون أي منافس... خالد مثقف موسيقياً وأدبياً ...موسيقار كبير والكل يشهد له وليس أنا .. خالد صوت جميل بشهادتي وشهادة جمهوره ولاأنسى زملاء وكثير من جهمور العامة ... خالد موسيقي من الدرجة الاولى ...هل لي بفنان لايغني سوى ألحانه غير خالد الشيخ وكاظم الساهر ولهم في الفن أكثر من 20 سنة ؟ ولازالوا نجوم ..ولازال لهم محبين ؟ أعتقد الجواب لا ..لايوجد ...خالد الشيخ الفن على أصوله .
 

Awdaj

New member
رد: خالد الشيخ القديم .. خالد الشيخ الجديد

المكتوب بالأحمر: اقتراح لخالد الشيخ أن يترك الساحة بأكملها لأنها لا تليق بواحد مثله!!!! .. الإقتراح فيه ظلم كبير حتى وإن قيل لصالح خالد الشيخ!! فيه ظلم للساحة الفنية نفسها التي ستسوء حالتها وتتدنى أكثر واكثر لاختفاء فنان مثلة والذي أعتبره برأيي هو الشخص الوحيد الذي يثقل كفة الميزان التي تحمل الجيد والأصيل من الفن بمقابل الكفة الأخرى بما فيها من مدعي الفن الذين لا يمثلون سوى هبوطه وانحداره.. وأيضاً فيه ظلم لمستمعيه بشكل خاص.. وباعتقادي أو ربما من تجربتي الشخصية استطيع التخمين بأن المستمع لخالد الشيخ هو شديد الحساسية بحيث لا يتقبل ذوقه سوى مستوى خالد الشيخ الذي لا يرتقى له فنان غيره!!.. أما خالد الشيخ نفسه .. بصراحة الساحة الفنية وإن ازدحمت وتنافست أو ضاقت أو اتسعت .. باعتقادي لا تضيف له شيء.. بل هو من يضيف لها...... ما أبالغ :) ... ويمكن في كثيرين يشاركوني الرأي..
 

جيهان

New member
رد: خالد الشيخ القديم .. خالد الشيخ الجديد

يا جماعة زي ما بنسمع الرأي البناء أكيد بدنا نسمع الرأي المناقض لذلك بدنا نتوقع انه مش كل العالم بتحب خالد الشيخ مثلنا ولكل واحد أسبابه ممكن غيره أو حسد أو أو أو :roll:
 
أعلى