خالد الشيخ ضمن اقوى 50 شخصية بحرينية للعام 2009ى

وجوه

Active member
اختارت مجلة أريبيان بزنس الفنان خالد الشيخ ليكون ضمن قائمة اقوى 50 شخصية في البحرين حيث حل في في المرتبة 38 بين رجالات البحرين في المجالات المالية والتقافية
و إليكم القائمة لمعرفة أن مكانة خالد الشيخ تعتبر الثانية بين رجال الثقافة والفن في البحرين
حيث جاء بعد الشاعر قاسم حداد




 

وجوه

Active member




قائمة أقوى 50 شخصية في البحرين
حسن عبد الرحمن

الاثنين, 28 سبتمبر 2009


تأتي قائمة أقوى 50 شخصية في البحرين، والتي تقدمها مجلة أريبيان بزنس للمرة الأولى، لتنضم إلى القائمة الأم ذائعة الصيت، ألا وهي قائمة أقوى 100 شخصية عربية التي تصدرها المجلة كل عام.

استغرق العمل على القائمة ما يقارب الثلاثة أشهر من العمل المتواصل، للخروج بخمسين اسماً لشخصيات ذات تأثير واسع وقوي في مملكة البحرين، سواء من الناحية الاقتصادية والمالية، أو الاجتماعية والفنية، وكانت البداية بـ 200 اسماً تم غربلتها في النهاية إلى خمسين اسماً فقط. وكما جرت عليه العادة في قائمة أقوى 100 شخصية، فقد استبعدنا أعضاء العائلة المالكة والسياسيين ورجال الدين من اللائحة، وكانت المهمة الأصعب في قياس وتحديد تأثير كل من هذه الشخصيات في إطار المجال الذي تنشط فيه.

وبالرغم من صغر مساحتها الجغرافية، إلا أن البحرين تزخر بالعديد من الشخصيات والأفراد من ذوي التأثير والنفوذ غير السياسي، لكن من الصعب بمكان حصر جميع الأسماء في قائمة واحدة، وبالتالي لا يعني عدم ورود اسم شخص ما في القائمة زوال صفة التأثير أو القوة عنه، إلا أن أهداف فريق العمل تكمن في تسليط الضوء على الأفراد، ومنهم من يقف خلف الكواليس، والذي يساهمون في نهضة البحرين الاقتصادية والثقافية.

بالإضافة إلى الحراك الفني والثقافي الغني فيها، لطالما شكلت مملكة البحرين مركزاً تجارياً ومالياً هاماً بين دول المنطقة، وتتميز المملكة الصغيرة بطموح كبير للاستفادة من موقعها الجغرافي المتميز وثرواتها الطبيعية والبشرية لتعزيز مكانتها على الخارطة الإقليمية والعالمية.

 

وجوه

Active member
من خلال مراجعة القائمة نجد بأنها تضم اسماء من عدة مجالات وأغلبها من المجال الاقتصادي
ويعد قاسم حداد هو الشخصية الأولى في القائمة التي تمثل المجال الثقافي الفني ويأتي بعده خالد الشيخ
ومن ذلك نسنتنتج بأن المجلة اختارت خالد الشيخ كثاني شخصية فنية ثقافية مؤثرة في البحرين
ولكن لم توضح المجلة المعايير او الآلية التي اعتمدتها في الاختيار
 
أعلى