خالد ورؤية الاخرين في محيطي

الاخوه الكرام اعضاء المنتدى لخالدنا الشيخ

اردت في موضوعي هذا ان اكتب بعض من مما اراه في محيطي ومحيط المجتمع وتأثير الفن او الفنانين في تشكيل الذائقه او الذاكره او الثقافه او اعطاء انطباع عن مستوى فني وثقافي راقي .
فخالد الشيخ لدينا اشبه بمن ذهب ولم يعد فهم في الغالبيه لدينا هنا وفي الاوساط(الفنيه) هذه اذا كان لدينا اوساط فنيه فهم جيل جديد اخر ظهر في وقت اخر يسترجع ما مضى بغناء احد نجوم الوقت الحالي ما قدم من الاغاني للاخرين ويظن محبي هذا النجم الجديد للجيل الجديد انها صرعه واغنيه حديثه لنجمهم المحبوب وهذا ما حصل لكثير من الاغنيات التي اعيد تقديمها لهذا الجيل وظن المحبين انها لنجمهم .

اما خالد الشيخ فيتذكره جيل الثمانيات بطريقه اخرى -ليس كلهم- انا فئه ينظرون اليه بأنه مجنون او يغرد خارج السرب او مغامر او مقامر في وقت لايمكن ان تتوارى عن انظار الجمهور والمريدين والا فستقع في فخ النسيان او غدر الجمهور الذي لابتذوق بل يستهلك.

جملة من الاراء في حق خالد اصيغها بطريقه اخرى على السنتهم وتاملوا معي:
* يحاول ان يكون فنان !!!!!!!!!!!!!!
* صوته ضعيف (ومو حلو) ههههههه !!!!!!!!
* عزف آلة العود المرافق لاعماله يعوفها العازف المصري وليس هو !!!!!!!!!!
* اعطاء الامير بدر بن عبدالمحسن نصوص له هي في الواقع (مجامله او عمل خيري بحقه) ياللعجب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
* ابتعاد الاصزات عن طلب الالحان منه (لفلسفته او عجرفته كما يسعمون من من لاادري)!!!!!!
* الفنانون الشباب لا تستحثهم الحانه والدليل ما تقوله احلام في الصحافه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ههههههههههه
* عدم تعاونه مع عبدالمجيد لانه اصبح كرت محترق بالنسبه والجديد عن صالح الشهري او ممدوح سيف او ربما الشهري !!!!!!!!!!!!!
* غير جاذب في الفديو كليب ولباسه ليس على الموضه هههههههههههههههههه
* احد الاشخاص تكلم كلام غير لائق على بودارين في فيديو (المحبه طيور ) رغم انها مكتوبه في التصوير (طيور المحبه) تكلم على اللباس بتهجم غير طبيعي انزعجت ان حرية الراي مدعموه بالجهل والمشاعر المتوتره لدينا وياعجبي !!!!!
* كل ما تقدم وسبق في اوساط ( يفترض انها اوساط مثقفه متعلمه ومتنوره ) ولكن تحولنا الى اشباه بشر -رغم احقية كل مخلوق بابداء وجهة نظره- وعلينا جميعا احترامها مهما كانت.

واخيراً : مسبق هو جزء بسيط من عالم غريب متوتر فج سطحي يرى الامور رغم كثافة جماليتها بانها ليست جميله -في نظره -وانسحب ذلك على الغالبيه من فنانين الساحه وبالتالي جمهور الساحه وياعجبي.

اعب كثير على الاعلام المحلي في البحرين الذي لم يرافق التجربه على الاقل كأبن من ابناء البحرين وكذلك اعبت وبعنف على الاعلام العربي السخيف السطحي الذي يروج حاليا لكل من هب ودب وتجربه بهذا الاشراق والجمال حتى ولو كان في نظرنا والبقة مصابين بالعمى فأين انصاف المجهود والموهبه والتجربه والاحتراف والتقدم للامام ومحاولة تقديم كل ماهو متميز وجديد ومختلف وانساني .
كتبت ماسبق بمنهتى الالم لواقع غريب مشوش يسري في كل البلدان العربيه للاسف في كل المجالات وكان هناك مؤامره على الذوق والفكر والفن والانسانيه وهذا اخطر شي في الموضوع .
عزائي بوجود احبه صادقين في مكاننا الامن بالحب المحبين للتجربه والذين اتمنى ان تكون النظره اشمل واعم واعمق في كل مناحي الجمال في العالم الذي يمثل عزيزينا الحبيب بو دارين علم من اعلامها .

فريد سلطان /
الرياض
 
أهلاً فريد ,

انقل لك بعض آراء المعجبين بخالد وهو عكس الأراء المذكورة ..

خالد الشيخ : فنان يصعب على أي شخص أستوعابة في زمننا الضائع
خالد سلاح دمار شامل : صوت , لحن , عزف
خالد الشيخ : عبق لا ينثر إلا لمن أراد الصلاة ملبياً للنداء
خالد الشيخ : زاوية كل من اقترب منها ضاع فيها
خالد الشيخ : يستوعب جمال الصوت لذلك يستطيع أن يعطي ألحان لـ عبد الله الرويشد حتى الأن .
إذن هناك آراء كثيره , هناك من يرفض خالد ويهاجمة وهناك من يحبة بكل عيوبة الخارجية الخاصة به كـ إنسان حر في ذائقتة , أنا أول المعارضين على لبس الشيخ في الكليبات والبرامج ولكن هذا لا يعنيني أبداً فأنا متلقي أبحث عن الفن ..

فريد أنا لم اعبث بالموضوع إلا في هذة الجزئية فسمح لي واعتذر على الإطالة .
 

وجوه

Active member
آاراء صادقة وجميل ان نعرفها يا ريت كل واحد يكتب ماذا يقول المقربون منه عن تجربة الشيخ
 

حسن سلمان

New member
السلام عليكم .....
انقل لكم جانب من اراء الوسط الطبي الذي اعمل معه .. وانطباعاته عن الشيخ.

الشيخ......... فيلسوف الاغنيه العربيه
الشيخ........ صاحب الصوت العذب والاحساس الصادق في الغناء.
الشيخ........ اضاف للاغنيه العربيه الكثير وتجربته غنيه كما انه استطاع الحفاظ على جمهوره السابق( الثمانيني) وكسب الكثير من الجمهور الحالي .
الشيخ........ كلما ذكر اسم الشيخ نتذكر ( الكمنجه) فهذه الاغنيه اشتهرت بالعراق كثيرا

وقسم منهم قال....
الشيخ ....... يستخدم كلمات صعبه الفهم ومضمون قسم من اغنياته لا يفهم الأ لمن لديه خلفيه وقاعده قويه في اللغه .
الشيخ ....... نحن نريد ان نبتعد عن التفكير ودوشه العمل فنسمع اغنيه ... فكيف بنا ان نسمع شي يجعلنا نفكر مليا كي نفهم ما يقول.


شكرا لكم ولجمهور ومحبي الشيخ
تحياتي

حسن سلمان
 
صباح الخير..مساء الخير..

أعتذر من الجميع علي طول الغياب لأسباب شخصية "تقنية" ، وإن كنت متصفح عابر في بعض الأحيان..

كل الذي ذكره الأصدقاء هو صحيح بنسبة كبيرة فيلسوف أو حتي (محقق موسيقي أوغنائي ) وإن كنت أتحفظ علي الألقاب ،ولكن أري أن تجرية خالد بالمجمل متوعة وغنية بما فيها من (ما يعجبك وما لا يعجبك) ، ولكن قضيتي الشخصية مع خالد أنني
أحببتة في قالب معين وهو الطربي ،الشعر المعتبر فصيح أو حر، فتراجع هذا الخط
فتراجع الأعجاب (هذا الرأي يشاركني فية بعض الأحبة المحيطين بي علي الأقل)،صحيح قدم خالد بعض الأعمال الأخيرة الذات صلة بالطرب القصائدي أو الحر مثل مني عمري ويارا وغيرها ألا أنها تبقي قليلة وكأنها لأرضاء القلة القليلة.


،، كل التحايا القلبية ،،
 
أعلى