سابع حفلات الأكس - فاكتور يودع نحاس.

وجوه

Active member
4 تموز 2007


سابع حفلات الأكس - فاكتور يودع نحاس.

بعد تطورات الحفل السادس المفاجئة، افتتح الحفل السابع تحت شعار "الإثنين" : مشتركين اثنين من كل فريق وتجربة الديو الجديدة، إضافة الى حضور مروان خوري وكارول سماحة في الديو الغنائي الناجح، "يا رب".

بعد أغنية كارول سماحة "أضواء الشهرة"، قدم خالد اسامى في أغنية "تبكي الطيور" لوائل كفوري. أعتاد اسامى على سماع كلمات المديح من اللجنة، ولكن هل يكفي ذلك لإبقائه في المسابقة؟ لم يكن الجمهور دائماً على توافق مع لجنة الحكم، كما تبين في الاسبوع الماضي...

بعدها غنث شامية "ايه أيه" لشرين عبد الوهاب، ولسوء الحظ كان رأي اللجنة بأنها لم تضف أي جديد على الأغنية.

وكان لفريق نحاس نصيباً في الإنقادات إذ غنى "قمرين" لعمرو دياب وجاء تعليق خالد قاسياً. لكن ميشال خالفه الرأي وشجع فريقه.

أما محمد فقدم بإبداع أغنية محمد عبده "الاماكن"، واستحق تعليق خالد بأنه يحول الأغاني الى ورود.

بعدها قدم مروان خوري أغنيته الجديدة "البنت اللبنانية" قبل أن يغني فريق صفاء وهناء أغنية الراحلة ذكرى، "بحلم بيك". بحسب خالد وأنوشكا فإن الخيار لم يكن موفقاً لصعوبة هذه الأغنية، لكن ميشال دافع عن فريقه واستحسن الإداء الجيد.

بشرى تابعت مع أغنية وردة الجزائرية "نار الغيرة" وكعادتها حظيت بإعجاب الجميع.

تخلل الحفل لقطات للمشتركين الذين غادروا البرنامج فاسترجع الحضور لحظات فرحهم وحزنهم.

ومن اللحظات الجميلة في الحفل، أغاني الديو التي قدمها المشتركون: شامية ومحمد غنّا "يوم ورا يوم" لشب مامي وسميرة سعيد، بشرى واسامى "يمين الله" لأصالة، و صفاء وهناء مع فريق نحاس أغنية "هللي دنيانا" للفنانين اليسا وشب مامي.

اما اجمل لحظات السهرة فلا بد انها اختصرت بالدقائق القليلة حين غنى مراون وكارول الديو الرائع "يا رب"، وكان الجمهور قد تعرف على الأغنية من خلال الكليب الذي تعرضه شاشة روتانا. ليس الديو الأول لمروان لكنها تجربة جديدة لكارول، تغنى للمرة الأولى على المسرح.

وحين اتى موعد اعلان النتائج، وقف كل من اسامى وفريق نحاس في منطقة الخطر، فقررت أنوشكا إبقاء اسامى لتقدم منافسة اصعب ونجاح اجمل لمشتركيها...
للمزيد من الصور الرجاء زيارة معرض الصور


معرض صور الحفلات
http://www.xfactorrotana.tv/photos_ar.php
 

وجوه

Active member
منقول من صحيفة الوقت البحرينية



الفنان خالد الشيخ ينحاز لفريقه بعد نتائج التصويت
«الأكس فاكتور» يودع «فريق نحاس» من المغرب


الوقت - سكينة الطواش:
في الحفل السابع من برنامج الهواة (الأكس فاكتور) والذي يبث على قناة روتانا موسيقى كل يوم أربعاء من كل أسبوع، استضاف البرنامج الفنانين اللبنانيين كارول سماحة، ومروان خوري. وتعد هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها هذان الفنانان على احد المسارح بعد طرح أغنيتهما المشتركة (الدويتو) وهي تحت عنوان (يارب).
بدأ الحفل بتقديم المشتركين من قبل مقدمة الحفل (جويل)، ومن ثم أطلت النجمة كارول سماحة على مسرح (الأكس فاكتور) حيث كانت ترتدي فستانا بنفسجيا رائعا، قدمت كارول وصلتها الأولى عن طريق أغنية (أضواء الشهرة) والتي قدمتها كارول بحركات استعراضية تلقائية كعادتها.
افتتح الأسد «كما لقبه مدير فئته الفنان البحريني خالد الشيخ» أسامة من ليبيا أولى الأغنيات حيث قدم أغنية الفنان وائل كفوري(تبكي الطيور)، وبهذه الأغنية أثار إعجاب لجنة التحكيم، حيث علقت أنوشكا معجبة أن ''اختياراته جميلة''، كما وجه خالد الشيخ تحية لأسامة يعبر فيها عن إعجابه بما قدم، أما عضو اللجة الثالث ميشيل فلقد شكر أسامة على العباية الليبية التي قدمها له، وعلق مازحا إنهما ''يقوم بإضافة بعض الإكسسوارات عليها''.
حاولت (البسينة) (القطة) كما لقبتها مواطنتها أنوشكا، وهي شامية من مصر أن تعوض جرعة الخوف التي أصابتها بعد أن كانت في مرحلة الخطر مع التوأمين الأسبوع الماضي حيث انتهت النتيجة بخروج فريق التوأم من فئة المجموعات فهي المشتركة من فئة (16-24) والتي تترأسها أنوشكا حيث قدمت شامية أغنية لمواطنتها الفنانة شيرين عبدالوهاب وهي أغنية( لما أنت قادر على البعاد)، ومن بعدها شكرت أنوشكا شامية على ثقتها بنفسها وعدم تأثرها لأي تجريح تتعرض له.يذكر أنها قدمت الأغنية بشكل جيد جدا بحسب تعليق لجنة التحكيم.
عن فئة المجموعات قدمت فرقة نحاس من المغرب أغنية (قمرين) للفنان عمرو دياب، فعلق خالد الشيخ بلهجة شديدة على أداء فرقة نحاس المغربية حيث شكر سفيان وهو أحد أعضاء الفرقة،في حين تهجم على أداء البقية وأكثرهم نبيل حيث شبهه بالمريض، ووصفه بالشخص الذي يتجول على قارعة الطريق، وختم خالد تعليقه على الفرقة بنصيحة قال فيها ''راجعوا أنفسكم''.
بعد ذلك قدمت أنوشكا المشارك محمد سوريا عن فئتها (16-24)، حيث أبهر هذا الشبل كما يطلق عليه بأدائه لأغنية للفنان محمد عبده، والتي أداها بأسلوب خليجي شامي كما علق عضو لجنة التحكيم ميشيل.
ومن جهتها أيدت الفنانة أنوشكا تعليق خالد الشيخ عندما قال لمحمد ''أغنية الأماكن سيدة تزوجت من أناس كثر ومن أصوات كثيرة، لكن معك تحولت إلى آنسه صغيرة، فأنت يا محمد تحول كل الأغاني التي تغنيها إلى ورد''.
وللتوأمين صفاء وهناء من المغرب تجربة لم تكن بالمحمودة عند لجنة التحكيم إلى تلك الدرجة فلقد قدمتا أغنية الفنانة التونسية الراحلة ذكرى (بحلم بلقاك)، حيث قالت أنوشكا إن الأغنية صعبة وبإمكان صفاء وهناء أن يقدما الأفضل، وتوجه الفنان خالد الشيخ بإلقاء الملاحظات بلهجة شديدة بعض الشيء على التوأمين صفاء وهناء، حيث قال إن جمال الأغنية إذا ما قورنت بأدائهما فإن أدائهما سيء وأنهما اعتديا على الأغنية وتمنى لو أنهما قدمتا أغنية أخرى، في حين لم يوافق مسؤول الفئة التي تنتميان لها صفاء وهناء وهي فئة المجموعات فلقد كان يرى أنها ''من أحلى المرات التي غنت فيها صفاء وهناء على الأقل من دون نشاز، إضافة إلى أنه يرى أنهما بمقدورهما أن يغنيا فرديا''.
تخللت وصلات المشتركين أغنية لضيف الحلقة الثاني وهو الفنان اللبناني مروان خوري حيث قدم أغنيته(البنت اللبنانية).
ثم أتت (البلدوزر) كما تلقبها لجنة تحكيم البرنامج وهي المشتركة بشرى من المغرب، حيث أدت أغنية الفنانة الجزائرية وردة، والتي اشتهرت في فترة التسعينات وهي أغنية (نار الغيرة)، وكعادة (البلدوزر) أبهرت مجامع الحضور إذا إلى لجنة التحكيم حيث أطلق عليها مؤئول فئتها خالد الشيخ أنها تمثل القوة والمتانة والاتزان وأنها قادمة بخبرة وإقدام محترف.
بعدها اقتحمت موجة من الدويتوهات (الأغنيات المشتركة) مسرح (الأكس فاكتور) عن فئة الـ(16-24) سنة قدمت شامية من مصر ومحمد من سوريا أغنية الفنانة سميرة سعيد والشاب مامي أغنية (يوم ورا يوم)، بعدها قدمت البلدوزر بشرى والأسد أسامة أغنية دويتو للفنانة أصالة نصري وهي (يمين الله).
و قدمت المغرب مشتركيها في دويتو مشترك حيث قام التوأمان صفاء وهناء بمشاركة فريق نحاس أغنية (كنت بسيرتك) ولاقت إعجابا كبيرا من قبل لجنة التحكيم، حيث كانت فئة المجموعات هي الفئة الأفضل في تقديم الدويتوهات حسب رأي اللجنة. في حين رشح محمد من سوريا وشامية من مصر كأسوأ دويتو قدم في هذه الليلة.
وأتت المفاجأة المنتظرة حيث توجه الفنانان اللبنانيان مروان خوري وكارول سماحة إلى المسرح وقدما مفاجأة الحفل وهي أغنيتهما الأخيرة (يارب تدوم) تدوم واللذان بدا منسجمين مع بعضهما البعض تماما. بعد انتهاء الأغنية المشتركة بينهما سألت مقدمة الحفل(جويل) مروان خوري عن فكرة الأغنية، فأجاب إنه ''طرح على كارول الفكرة، وأبدت موافقتها دون أن تعرف ما هي فكرة الأغنية''، واعتبر خوري أن الدويتو بإمكانه أن يفيد الفنان إذا تم ''تحضيره بشكل صحيح وسليم وتم تحضيره كدويتو، إضافة إلى ضرورة وجود الانسجام الإنساني والفني لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة''، وعندما سئل عن سبب اختياره لكارول عزى ذلك إلى أن ''لكارول معزة فنية، وشخصية بالنسبة لي إضافة إلى وجود توافق موسيقي كبير فيما بيننننا ولنظرتنا للفن''.
وعند إعلان النتائج وقف الأسد أسامة من ليبيا وفرقة نحاس من المغرب في منطقة الخطر، وكان تصويت لجنة التحكيم أن خالد الشيخ انحاز لفريقه وهو أسامه عن فئة الـ 25 عاما فما فوق، في حين انحاز ميشيل بدوره لفئته وهي فئة المجموعات وصوت لفريق نحاس، ولكن أنوشكا حسمت الموضوع بترشيحها أسامة من ليبيا للبقاء في البرنامج، وعللت ذلك بأنها لا ''تريد لمشتركي فئتها محمد وشامية فوزا سهلا، لذا اختارت الأسد أسامة''.

رابط المقال
http://www.alwaqt.com/art.php?aid=63909
 

وجوه

Active member
ختام البرايم السابع من إكسير النجاح

أسدل حفل البث المباشر السابع من برنامج الهواة الأول في العالم العربي إكس - فاكتور الستار علي مشاركة فريق نحاس المغربي فيه، في حلقة تميّزت بحضور لافت للفنانين كارول سماحة ومروان خوري اللذين أشعلا الأستديو في الديو الذي جمعهما مؤخراً يا رب ، كما غنت كارول أضواء الشهرة وغنّي مروان البنت اللبنانية أفتتح أسامة من ليبيا المنافسة بأغنية تبكي الطيور لوائل كفوري. وغنّت شامية من مصر إيه إيه لشيرين عبد الوهاب. وأدي فريق نحاس من المغرب قمرين لعمرو دياب. وقدّم محمد من سوريا الأماكن لفنان العرب محمد عبده. وغني فريق صفاء وهناء من المغرب بحلم بلقاك للراحلة ذكري. وختمت بشري من المغرب بأغنية نار الغيرة لوردة الجزائرية.وبعد عرض فيلم عن هالة من تونس ومحمود من البحرين عن فئة 16- 24 عاماً واللذين خرجا من المنافسة غني محمد وشامية يوم ورا يوم للشاب مامي وسميرة سعيد، تلاهما أسامة وبشري بأغنية يمين الله لأصالة بعد فيلم عن نسرين من تونس وإكرام من المغرب. ثم غني فريق نحاس و صفاء وهناء أغنية جبت بسيرتك للشاب مامي واليسا بعد فيلم قصير عن فريقي تريو والتوأم وأعلنت مقدمة البرنامج جويل رحمة النتيجة بوقوف أسامة وفريق نحاس في منطقة الخطر، وبعد أن أعاد كلّ منهما تقديم أغنيته، صوتت لجنة الحكم لصالح أسامة بصوتي خالد وأنوشكا مقابل صوت ميشال لنحاس الذي ودّع البرنامج رقصاً بعد عرض فيلم قصير عن مشواره في إكسير النجاح.


صحيفة الراية القطرية
http://www.raya.com/site/topics/art...=265798&version=1&template_id=31&parent_id=28
 
أعلى