صحيفة الأسبوعية البحرينية تلتقي أعضاء منتدياتنا

وجوه

Active member
في صحيفة الأسبوعية العدد 47 الصادرة يوم الاربعاء 16 فبراير 2005تحت عنوان منتدبات خالد الشيخ مع صورة للفنان خالد الشيخ على صفحة الغلاف مع رقم الصفحة التي بها اللقاء30


وعند فتح صفحة 30 تجد العنوان التالي : منتديات خالد الشيخ .. هدية متواضعة نقدمها للفنان في لقاء يحتوى 6صور لانشطة أو انجازات أعضاء المنتديات.
 
رد: صحيفة الأسبوعية البحرينية تلتقي أعضاء منتدياتنا

شكرا للغالي وجوه لوضع اللقاء للأعضاء الكرام

حقيقة اللقاء عجبني رغم التقطيع الذي حصل وحذف أغلب مشاركات الأعضاء الكرام وبالتحديد أجوبة الغالية جيهان ومجموعة لبنان والغالية زهرة المنتدى والغالي صلاح الكعبي.
شيء واحد كان من المفترض أن لا يتم حذفه وهو عنوان صفحة المنتدى.

مع خالص حبي وتقديري

محمد
 

وجوه

Active member
رد: صحيفة الأسبوعية البحرينية تلتقي أعضاء منتدياتنا

العفو أخ محمد
وبصراحة أنا والصحفية انصدمنا من المقال ومن قطع الموضوع، فعدد اسئلة الصحفية اكثر بكثير مما نزل في المقال وكذلك ردود الأعضاء لكن نائب رئيس التحرير قرر زيادة الصور وتقليل النص كما أنه رأى أن الصور الشخصية غير جاذبة للقراء لكن صور الأعضاء مع الشيخ هي الأنسب ... لأن الشيخ هو المعروف .. وهذا ما تم

لكن يمكنكم قراءة نص المقال كاملا كما كتب للصحفية



في بداية اللقاء التقينا المشرف العام ومؤسس المنتديات زياد طارق من المملكة العربية السعودية


المشرف العام للمنتديات والفنان خالد الشيخ والصحفية سهير المهندي مذيعة الحفل 13/5/2004م​

فقال: سمعت خالد الشيخ لأول مرة في تلفزيون البحرين سنة 1983 في لقاء للشيخ والجميري. فقد سمعت خالد يغني البمبرة لأول مرة فشدني ذلك الفنان العظيم من أول مفردة تغنى بها من كلمات المبدع الأستاذ علي الشرقاوي ( خالد والشرقاوي كانا مثال البساطة في الكلمة المباشرة دون التفات على القلوب) وها أنا ذا أتابع خالد حتى آخر شريط له سواء قبل انقطاعه أو بعد عودته بشريط مستحيل.


و عن أسباب اختيار الفنان خالد الشيخ؟ وعن فكرة نشأة المنتديات

أجاب زياد: ولماذا غيره..؟ فقد وصلنا.. وأثر في مشاعرنا وإحساسنا حتى قبل أن نلتقي به شخصيا، ولما التقينا به وتعرفنا عليه كسبناه أكثر، .

وأضافت زهرة الناس (سمر البيات) من السعودية: نعم ولماذا غيره..؟ فهو مطرب يملك صوت عذب وإحساس اقرب للخيال، وملحن تسبق ألحانه عصره.. فخالد الشيخ أجمل من لحن القصيدة الفصحى وغناها، ومن سواه استطيع أن أعطيه أذني.. أغاني خالد الشيخ يجب أن يتوارثها الأجيال لكي نكمل سلسة الرقي.

وأضاف زياد: بأن منذ إنشاء المجموعة كنا نؤمن بأن التغطية للفنان تخلق المتابع، وشعرنا أن الشيخ غير متوافر إعلاميا، وأردنا من خلال هذا التجمع أن نثبت أن فن الشيخ بحاجة لإعادة استماع من قبل الجميع، وفعلا استطعنا أن نزيد من إعداد محبي الشيخ خلال هذه الفترة الوجيزة

أما عن نشأة المنتديات


قال زياد من خلال ارتباطنا بمتابعة أخبار الفنان خالد الشيخ بواسطة موقعه الرسمي، : http://www.alshaikh.com، ومناقشة أعماله في سجل الزوار بالموقع: http://www.alshaikh.com/guestbook.asp، تم التعرف على بعض المهتمين بتجربته ومن خلال التواصل عبر برامج الحوار "الماسنجر"، وبعد تعمق الصلات بيننا، فالمحبة كانت متواجدة دائما وآثار الدعم المعنوي وربما المادي كانت أيضا واضحة، ولكن لم تكن تجمع المحبين ضمن إطار مجتمع الدعم... فجاءت فكرة تأسيس مجتمع صغير يربطه تواجد خالد الشيخ في ذاكرتنا وذوقنا يرتكز على خالد كفكر وإنسانية وإبداع وينطلق لترتيب دعمه على كافة الأصعدة, فجاءت هذه الفكرة بشكل تطوعي وستبقى ضمن حدود المحبين فقط ذلك بان الكثيرين نسبوها لخالد نفسه وهذا بعيد عن كل الحقائق. كانت الفكرة في بداياتها من الأستاذ محمد العلوي من الإمارات, بإنشاء تجمع أو إيجاد رابط يربط مجتمعنا الصغير ليتألف الأصدقاء من خلاله، واقترحت أنا أن يكون ارتباطنا بمجموعة بريدية تصل البعيد بالقريب والساكن والمتحرك بالبريد الالكتروني الذي أصبح يصل لكل من كتب في سجل زوار موقع خالد الشيخ الرسمي " مكان آمن للحب", وتم إنشاء المجموعة عبر موقع مجموعات "yahoo" البريدية تحت اسم: "مجموعة محبي خالد الشيخ، خالد فن http://groups.yahoo.com/group/khalid_fans بتاريخ 14/7/2001. ونحن متعمدين جمعنا معلومات من كتب في سجل الزوار بموقع خالد الشيخ وصنفناهم على حسب درجة الجدية وأرسلنا لهم دعوات للانضمام لنا بالكتابة, وحقيقة كانت المجموعة البريدية فوق التطلعات حيث أبرزت كتاب "منهم من كانت الصحافة بيتهم الأول " ومنهم لا يقل قلمهم على الصحفيين المحترفين، وذلك رفع من روح النقاش في كل المواد المطروحة للنقاش وهي بالتحديد جميعها تصب في نهر خالد الشيخ. واستمر العمل عبر المجموعة البريدية لمدة عامين متتالين حيث استطاعت هذه المجموعة أن تنال إعجاب الفنان خالد الشيخ فقام بتشجيعها من خلال تخصيص شكر لأعضاء المجموعة على غلاف ألبومه "رحلة الغجر". ومع تزايد أعداد المنتسبين للمجموعة، ولمحدودية انتشارها بسبب صعوبة وتعقيد إجراءات الاشتراك فيها، كان التطور مطلوبا لإبراز حيوية المجموعة البريدية لأنها لا تظهر للجميع وبالتالي جاءت فكرة المنتديات لتكون الخيار الأول والأمثل لامتداد هذا المجتمع.. واخترنا أن يكون موعد تدشين منتديات "كلما كنا بقربك.. محبو مشروع الفنان خالد الشيخ الموسيقي" هو نفس يوم ميلاد الفنان خالد الشيخ وكان في يوم 23/9/2003 كهدية وتكريم له من محبيه.

كيف تم اختيار اسم المنتديات وكيف تم تقسيم العمل في المنتديات؟ هل اجتمعتم مثلا لاختيار المشرف العام وبقية المشرفين؟

بعد إنشاء المنتديات كان من الضروري اختيار اسم للمنتديات، وكنا نبحث عن اسم يشير إلى الفنان خالد الشيخ لذلك قمنا باختيار اسم أول أعماله الذي اشتهر بها وهي أغنية " كلما كنت بقربي "وقام العضو الفنان خالد الرويعي بتعديل صياغة الاسم إلى " كلما كنا بقربك" أما أسماء المنتديات كانت بمثابة أركان أساسية لابد لأي منتدى أن يرتكز عليها وكان من المناسب أن نضعها بما يدور حول الفن وخالد الشيخ الفكر والتجربة و الرأي الآخر ( الصحافة والناس) وكان لابد من اختيار من يدير هذا المجتمع الذي أصبح ظاهر للعلن بصورة تعكس من هم محبي خالد الشيخ في العالم العربي "ضمن حدود اللغة بالتأكيد" والاختيار أيضا كان من ضمن الأصدقاء مشكورين لأداء إدارة هذا المنتديات واستقبال الأعضاء الجدد وأخذهم بجولة لمن لم يكن سمع بالشيخ من قبل.

كيف صممتم هذه المنتديات تقنيا؟ هل لجأتم لمصممي مواقع أم أنكم أنتم من أنشأ هذا المنتديات؟


تصميم المنتديات قام بإمكانيات بسيطة ضمن حدود الأعضاء واستفاد كثير من الأعضاء تقنيا بذلك فالتطوير ذاتي... بغير دعم مرتب من أي جهة.


ما هو المختلف والجديد الذي قدمتموه في هذا المنتديات؟ إذ أن فكرة إنشاء منتديات خاصة للفنانين رائجة، فهل قدمتم شيئا مختلف عن بقية المنتديات؟

فكرة المنتديات لم تكن جديدة وقبل تاريخ نشوء المنتديات كانت منتديات الفنانين تزدهر وتزداد. لكن المختلف فعليا هم من يشكلون هذه المنتديات (الأعضاء), الذين نرى فيهم انعكاس تجربة خالد من فكر وثقافة وذوق وحب للإنسانية و تطلع لدعم فنانهم المحبوب دون اضطراب المنافسة الفنية و تصعيد الحروب الكلامية، بمعنى آخر " نتطلع لأعضائنا بأنهم نخبة فكرية. كما نمتاز بجهود الأعضاء خارج نطاق المنتديات لتحقيق رسالة المنتديات؟

قال المشرف محمد الملا من البحرين: تعرفت على مشروع الشيخ منذ بدايته حيث كنت أدرس في جمهورية مصر العربية في سنة 1976 تقريبا وتعرفت عليه كصديق سنة 1979 لما جاء إلى مصر لدراسة الموسيقى بمعهد الكونسرفتوار. حيث كانت تجربة خالد في تلك الفترة وليدة وفي نفس الوقت عميقة جداً بما تحويه من ثقافة عالية وإطلاع لا يعرف حدود لكل ما يدخل في مجال الشعر والموسيقى والسياسة والثقافات بشكل عام. وعلى هذا الأساس تشكلت هذه الشخصية الإنسانية والمثقفة المبدعة وتعاملت مع ما حولها ومازالت حتى الآن. فأنا مدين لهذا الفنان لأنه كان السبب في تشكيل ثقافتي الفنية سواء في الموسيقى أو حب قراءة الشعر قديمه وحديث. وقد تعرفت على المنتديات عن طريق الصدفة البحتة من خلال قراءة مقال عن احتفال المنتديات بالفنان خالد الشيخ بمناسبة نزول عمله الجديد صباح الليل.

وحول الهدف من إنشاء المنتديات والرسالة التي تريد توصيلها واستراتيجية العمل

أوضح الملا أن رسالة المنتديات هي: " دعم ونشر مشروع الفنان المتميز خالد الشيخ من خلال خلق حوار هادف وخلاق يعتمد على احترام وجهات النظر المختلفة". وأن العمل لتحقيق هذه الرسالة يتم من خلال مجالين:
أـ على صعيد أنشطة المنتديات من خلال عرض موضوعات تهتم بـ :
1. التعريف بأعمال مشروع الفنان المبدع خالد الشيخ الغنائي واللحني.
2. مناقشة مشروع الشيخ اللحني والغنائي بطرح الموضوعات المتعلقة بأعمال خالد وأسلوبه الفني لإثراء النقاش.
3. متابعة ومناقشة آراء الشيخ الواردة في المقابلات المرئية والمسموعة والصحافية.
4. دعم أنشطة مجموعات العمل.
ب ـ على صعيد أنشطة مجموعات الأعضاء حسب البلدان خارج نطاق المنتديات:
حيث تم إنشاء مجموعات عمل للأعضاء بحسب بلدانهم فقد تكونت مجموعة في كل من البحرين
ولبنان، والكويت، والسعودية، والإمارات، والأردن، ومصر للعمل على تحقيق الأهداف التالية

1. تعرف أعضاء المجموعة على بعضهم البعض من خلال لقاءات أو عبر الرسائل الخاصة بالمنتديات.
2. الاتصال بأبرز محرري الصفحات الفنية في بلدانهم، لنشر الأخبار الصادرة عن مكتب الفنان خالد الشيخ أو متابعة ما ينشر في صحفهم من موضوعات تتعلق بالفنان خالد الشيخ، وعرضها في المنتديات.
3. الاتصال بالشخصيات الذين لهم صلة بالأخبار المنشورة والخاصة بتعاون الشيخ مع فنانين من بلد كل مجموعة لتقديم معلومات إضافية عن التعاون.
4. عمل لقاءات مسجلة أو مكتوبة مع عدد من الشعراء والملحنين والمخرجين والموسيقيين من بلد كل مجموعة لنقد وتقيم أعمال الشيخ وعرضها في المنتديات.
5. خلق تعاون مع منتديات الفنانين والمنتديات الفنية في بلد كل مجموعة.
6. استقبال الفنان خالد الشيخ إذا سافر لبلد أي مجموعة ومتابعة أخباره في هذه البلد بالصور والتسجيلات، إن أمكن. وقد استطاعت هذه المجموعات القيام بعدد من الأنشطة، فقامت مجموعة الكويت باستقبال ومرافقة الشيخ أثناء تصوير كليب "أول ليلة" مع المخرج يعرب بورحمة في الكويت، كما قامت مجموعة لبنان بتصوير لقاء فيديو مصور مع الشيخ عرض في المنتديات وفي القناة الداخلية لمدينة "قب الياس" اللبنانية، كما رافقت مجموعة لبنان الشيخ أثناء تسجيل برنامج نجم النجوم الذي عرض على قناة mbc في الفترة من 1/7 إلى 30/9 2004. كما شاركت المجموعة في تصوير احتفال قناة روتانا لبنان بذكرى مولد الشيخ في لبنان بتاريخ 23/9/2004 . واختار الشيخ كل من الأخ محمود العشي وشوقي أحمد فارس من مجموعة لبنان لمشاركته برنامج لو فرضنا الذي عرض بشهر أغسطس على قناة المستقبل, كما قامت الأخت جيهان حداد من مجموعة الأردن بالتنسيق مع إذاعة عمان F.M لعمل لقاء مع الشيخ بتاريخ 11/6/2004. والتنسيق مع موقع ميوزيكانا نت لعرض أحدث أخبار الشيخ.
وقامت مجموعة البحرين بعمل احتفال بمناسبة إصدار البوم الشيخ الأخير "صباح الليل" حيث استضافت الفنان والشعراء البحرينيين المشاركين معه في الألبوم، وهم علي الشرقاوي وعلي عبد الله خليفة وحصة البوعينين، والفنانين الذين شاركوا الشيخ في الغناء كالفنانة هدى عبد الله والفنان حسام احمد، في لقاء عقد في مقر أسرة الأدباء والكتاب بتاريخ 13/5/2004، وقد تم تكريم الشيخ في نهاية اللقاء من خلال تقديم درع المنتديات وذلك تقديرا لجهوده الفنية. كما تقوم المجموعة بجهودها في تزويد الصحف ومواقع الانترنت المختصة بالأخبار الفنية بأحدث أخبار الشيخ.


وبلقاء المشرف وجوه " بوخالد إبراهيم " من البحرين قال: اخترت اسم وجوه لتقديري الخاص لعمل " وجوه " الذي كان عبارة عن أول عمل عربي يضم تجارب فنان تشكيلي هو إبراهيم بوسعد، والشاعر قاسم حداد وموسيقى خالد الشيخ وغناء خالد الشيخ و هدى عبد الله وحسام احمد ومحمد عبد الرحيم وقراءة الأشعار بصوت الشاعر أدونيس، وقد تعرفت تجربة خالد الشيخ منذ كان طالبا يشارك في حفلات طلبة البحرين بالكويت، ثم من خلال أعمال الفنان " محمد يوسف" كعذاري واللي يبينا، ثم من خلال الأعمال المسرحية التي قام بعمل موسيقى وأغانيها مثل البراحة، وديرة العجايب وحمامة نودي نودي ووطن الطائر وليلى والذيب، وبعد إصدار الشيخ ألبومه الأول سنة 1983 "كلما كنت بقربي" قمت بالتعرف عليه شخصيا من خلال مكالمته هاتفيا وكرت السبحة إلى يومنا هذا، وتعرفت المجموعة البريدية بواسطة دعوة قدمها لي الأخوين زياد وزهير للاشتراك معهما حيث كنت من مرتادي سجل الزوار بموقع الشيخ الرسمي، وبعد ذلك ساهمت في إنشاء المنتديات.

وعندما طلبنا منه تعريفنا بأقسام المنتديات الفرعية

ذكر أن المنتديات تنقسم إلى قسمين:
الأول المنتديات الخاصة بمشروع الفنان خالد الشيخ وتحتوي المنتديات الفرعية التالية:
1- أوتار: المنتدى المختص بمناقشة تجربة الشيخ الغنائية واللحنية والموسيقية، ويشرف عليه: وجوه (خالد إبراهيم) وليل المحرق (هديل إبراهيم كمال الدين) من البحرين، وأوداج من الكويت، ويحتوي جميع الموضوعات المتعلقة بعرض ومناقشة جميع أعمال الشيخ الغنائية، وأعماله الموسيقية واللحنية. حيث يتم تخصيص منتدى فرعي للموضوعيات المتعلقة بأحدث البومات الشيخ كما هو الحال في منتدى "صباح الليل".
2- أنا وياك: مساحة مفتوحة بين الفنان خالد الشيخ ومحبيه وذلك بعرض ومناقشة أحدث أخباره الفنية و لقاءاته ومشاركاته الإعلامية ويشرف عليه مستحيل (حسين عبد الله) من البحرين.
3- صوت الورق: لعرض ومناقشة كل ما يكتب عن مشروع الشيخ في الصحافة المقروءة وعبر صفحات الإنترنت، ويشرف عليه بجانبه الأخ يا عبيد من الكويت.

القسم الثاني: ويضم المنتديات العامة ويحتوى المنتديات الفرعية التالية:
1- كلمات الشعر: وهو نافذة لموهوبي الحرف لينثروا إنتاجهم شعرا، قصة، خاطرة، وسانحة لعرض نصوص لكبار الشعراء. ويشرف عليه الأخ محمد الملا من البحرين والأخت زهرة الناس(سمر البيات) من السعودية.
2- تقنيات الفن: وهو المنتدى المختص بالجانب التقني من خلال عرض ما ينتجه الأعضاء من خلفيات للشاشة, وبطاقات فلاشية, وعروض، ونغمات، وشعارات كما يقدم روابط لمواقع تنزيل أحدث برامج الكمبيوتر ويشرف عليه الأخ moka (محمود العشي) من لبنان، وقد تم تخصيص صفحة لإرسال بطاقات تهنئة فلاش بريدية خاصة بالمنتديات تتضمن ملفات صوتية لأعمال الشيخ يمكن زيارتها عبر الرابط التالي : http://www.khalid-fans.net/ecards/ecards.html

3- الحاسة السابعة: وهو نافذة الرؤيا لزمان جميل يختص بمناقشة الموضوعات المتعلقة بالفنون التالية: (غناء، تلفزيون، سينما, فوتوغرافيا, مسرح) ويشرف عليه الأخ الفنان البحريني خالد الرويعي، والأخت عطر السحاب من الإمارات.
4- أحب الناس: وهو ملتقى للتعارف بين أعضاء المنتديات وتبادل الاهداءات.. والتسالي من خلال مسابقات فنية تتعلق بمشروع الشيخ الغنائي واللحني والموسيقي.ويشرف عليه كل من ليل المحرق(هديل إبراهيم كمال الدين) من البحرين والأخت عطر السحاب من الإمارات.
كما تضم المنتديات
مكتبة للملفات: تحتوى على ملفات صوتية لأبرز أعمال الشيخ الغنائية واللحنية، وأعمال حصرية للمنتديات مهداة من الفنان خالد الشيخ إلى المنتديات.وروابط لعرض كليبات الشيخ التلفزيونية، وتسجيلات صوتية لأحدث لقاءا ته الإعلامية
بالإضافة إلى مكتبة للصور: تحتوى أحدث صور الشيخ الشخصية، وقصاصات من مقابلاته الصحفية، وصور ابرز أنشطة فرق أعضاء المنتديات المنتشرة في الدول العربية.


وقالت المشرفة ليل المحرق (هديل إبراهيم كمال الدين ) من البحرين: لقد تعرفت تجربة الفنان المبدع خالد الشيخ في سنة 1992 عندما كان عمري أربع سنوات من خلال مشاهدتي لمسرحية "النحلة والأسد" والتي قام الفنان بتلحين أغانيها وظل أسم الفنان خالد الشيخ عالقا بذاكرتي منذ ذلك الوقت. ومع دخولي المرحلة الثانوية أعارتني معلمة الموسيقى الفنانة هذى عبدا لله ألبوم مستحيل التي شاركت في غنائه بجانب الشيخ. وقد توصلت لمعرفة المنتديات عن طريق الصدفة نتيجة بحث عن موضوع يتعلق بالشيخ مواقع البحث في الانترنت لأعرف تجربة الإبداع الفني لهذا الفنان عن قرب. فاشتركت في المنتديات لأصبح قريبة من هذه التجربة الزاخرة بالعطاء. وبعد مشاركتي في حفل إصدار البوم صباح الليل و تشرفي بتقديم درع المنتديات للفنان خالد الشيخ زادت مشاركاتي في المنتديات حتى تم اختياري مشرفة.


صورة لدرع المنتديات الذي قدمته المشرفة ليل للشيخ​

وذكرت المشرفة زهرة الناس(سمر البيات) من المملكة العربية السعودية : بأنه من الصعب علي تحديد متى تعرفت علي الفنان خالد الشيخ حيث أني أعيش منذ زمن طويل بين ألحانه وكلماته التي تعتبر متميزة عن غيرها.. فهذا الفنان يغني مشاعرنا.. قريب من قلوبنا .. فقد كنت أسمع أبي يردد حروفه ويطرب لألحانه وأرى أمي تنادي أبي لتقول له أن هذه الأغنية تعبر عن مشاعرها اتجاهه.. ولقد كانت أختي تقول دائما وهي تستمع لخالد: ما أجمل أن نتعرف ألحان وكلمات لن يفهمها الكثير في وقتها.. بما معناه ( خالد سابق عصره. ) وعندما كبرت قليلاً وأصبحت ناضجة.. جلست أفكر كثيراً في تحديد المطرب الذي يستحق أن يأخذ من وقتي وأستمع له وبعد سماع أكثر من فنان لم أجد الفنان الذي يؤثر بي.. و يجعلني أخرج ما في طاقتي.. فحينها تذكرت خالد الشيخ.. وكانت هي البداية. أغنية خذني معاك .عيناكِ. .... حان الوداع .. جروح قلبي وتر, ووصولا إلى صباح الليل.. ولكن عمل وجــوه جعلني أقف مذهولة وأتذكر أول مره جاء والدي وقال لي أن هذا آخر شريط لخالد الشيخ وانه غير موجود في الأسواق فحافظي عليه.. استمعت لهذا العمل ولم اصدق نفسي حتى اليوم. ومن خلال أخي العزيز المشرف مستحيل.. الذي تعرفت عليه من نقاش في سجل الزوار بموقع خالد، اشتركت في المنتديات دون تردد.

وتقول الأخت جيهان حداد رئيسة مجموعة الأردن: لقد تعرفت على تجربة خالد الشيخ من زمان من أيام قصيدة عيناك ولكنه انقطع فترة ولم أعد أسمع له كثيرا وبنفس الوقت كنت متابعة كل جديد له، ولكن بالأردن بسبب عدم وجود فرع لروتانا يتأخر نزول أي جديد للشيخ وهذا بصراحة شيء يجنني، والحمد لله إني أملك انترنت أستطيع من خلاله سماع كل جديد الشيخ
أما المنتديات فقد تعرفت عليها بعد كتابة تعليق صغير على آخر كاسيت صباح الليل في سجل الزوار بموقعه الرسمي، حيث استلمت في اليوم التالي رسالة من المشرف وجوه يدعوني للمشاركة في المنتديات، ولقد كان اشتراكي في المنتديات لإثراء معلوماتي المتواضعة عن تجربة الرائع خالد الشيخ، وبعد تعرفي على الأعضاء لاحظت التعاون المشترك و الصادق والجميل لنشر هذه التجربة، فبدأت أتحمس كثيرا للموضوع مع أن مساهماتي قليلة لنشر هذه التجربة مقارنة مع ما يفعله الجميع ولكن ذلك شجعني على التحرك لعمل لقاء صغير مع الشيخ على إذاعة عمانFM. فانا عندما أدخل إلى المنتديات أشعر بالصدق بطرح الآراء التي لا تعطى فقط لتسجيل رد على موضوع معين بل تكون آراء بناءه، أثرت معلوماتي كثيراً على ما كان لدي من معلومات بسيطة

وقالت على الرغم من أن الرسالة التي يطمح جميع المشتركين في المنتديات توصيلها هي نشر تجربة الفنان خالد الشيخ وأعماله بشتى الطرق، بالمقابل لا أنكر صعوبة ذلك فأحيانا يكون التعاون المرجو من الأطراف الأخرى التي قد تساعدنا كوسائل الإعلام المختلفة لا تكون بالشكل الذي نرجوه، ولكن حبنا لهذه التجربة وللفنان خالد بشكل خاص يعطينا الدعم دائماً لعدم التكاسل والاستمرار. وكمشاريع مستقبلية أتمنى أن تتحقق مجموعة الأردن استضافة الفنان خالد الشيخ في بلدنا ، وزيادة عدد الأعضاء في المجموعة كما في المجموعات الأخرى.




صورة للمشرف موكا مع الفنان خالد الشيخ​
أما المشرف موكا (محمود العشي) ورئيس مجموعة لبنان فقال: تعرفت على تجربة خالد الشيخ منذ ألبومه مكان آمن للحب، ففي البداية سمعت أغانيه في الإذاعة وأحببتها جدا وبعدها قمت بالرجوع إلى الأغاني القديمة للفنان خالد وصولا إلى عيناك وحتى الآن بين الحين والآخر استمع إلى أغنياته القديمة إلى أن اصل إلى أول البوم له، ثم اشتركت في المجموعة البريدية التي عرفت عنوانها من الشكر الذي خصصه الشيخ في غلاف أحد ألبوماته وبعد اشتراكي بها تضاعف الاستماع إلى الفنان خالد، حتى سنحت لي فرصة التقائه شخصيا بعد حضوري ضمن جمهور برنامج مع حبي في قناة روتانا لبنان، وبعد التقائي به قمت بالتعرف على باقي أعضاء مجموعة لبنان وعملنا عددا من الأنشطة كما ذكرها الأخ محمد الملا.


الأخ شوقي فارش مع الشيخ في لبنان​

وقال شوقي فارس من مجموعة لبنان: تعرفت تجربة خالد من الثمانينات حيث كان تعرض أعماله على التلفزيون السوري ونحن في البقاع كنا نتابع التلفزيون السوري وكان الشيخ يغني نعم نعم وألا يا مدير الراح ويا معلق، وكانوا أهلي كثيرا يحبوا سماع هذه الأغنيات وأنا أيضا كنت اسمعها، وفي التسعينات تقريبا وصلتني أغنية عيناك وكنت قد ابتدأت بفترة العشق وكبرت فاندهشت لهذه الأغنية وعشقتها وصرت أحب خالد اكتر، ثم جاءت فترة لم أكن اسمع فيها أغاني له، حتى جاء يوم شاهدت عبر قناة الموسيقى التابعة لروتانا أغاني الشيخ ولكني للأسف لم أكن أجد أغانيه بمحلات الكاسيت بلبنان، وظللت أحب فنه ومتابع كل أعماله، أما المنتديات فاشتركت بها بعد تعرفي من سجل الزوار بموقع الشيخ على الأخت زهرة الناس التي عرفتني اكتر تجربة خالد وعلمتني بالمنتديات.


الأخ صلاح الكعبي مع الأخ احمد عباس من فريق لبنان​
وقال صلاح الكعبي رئيس فريق الإمارات: لقد تعرفت تجربة خالد الشيخ منذ إصداره ألبومه الأول سنة 1983 "كلما كنت بقربي" ومن خلال صديق مشترك بيننا استطعت أن ألتقية
و أتعرف عليه شخصيا سنة 1984 ومن يومها وإلى الآن تربطني بخالد علاقة تواصل لم تنقطع. ومن خلال مشاركة خالد الشيخ في سهرة بإذاعة إمارات إف إم بعد صدور البوم صباح الليل، تعرفت على عنوان المنتديات من خلال اتصال قام به المشرف وجوه وعّرف بالمنتدى وذكر عنوان المنتديات، وبعد اشتراكي تعمقت صلتي أكثر بجميع أعضاء المجموعات حيث لدي اتصالات مستمرة مع الأخوة في فريق لبنان والكويت وطبعا الأخوة في البحرين.. وقد شاركت مؤخرا في اجتماع المنتديات الثاني مع باقي الأخوة من السعودية والبحرين. ودور مجموعة الإمارات هي نشر أخبار الشيخ في وسائل الإعلام الإماراتية حيث أن لتجربة الشيخ تقدير خاص من الجمهور والإعلام الإماراتي فقلما تصدر جريدة أو صحيفة إماراتية خالية من أخباره وكذلك لفاءاته مستمرة في إذاعة إمارات اف ام حيث قدمت له سهرة مدتها 4 ساعات وكذلك شارك في برامج تلفزيون دبي والإمارات وأبو ظبي ونسعى في المجموعة أيضا على تعميق صلات الشيخ بفناني الإمارات في أعمال مشتركة.


وتقول المشرفة أوداج من مجموعة الكويت: تعرفت تجربة خالد الشيخ منذ أيام الطفولة. فقد سمعت أغنية "كلما كنت بقربي" عند أحد أقاربي.. ولم أعرف من المطرب ولكنها شدتني.. حتى شاهدت تصويرا للأغنية بالتلفزيون فعرفت أنه خالد الشيخ... وبدأت الاهتمام بتجربته وبدأت أستمع أغانيه.. و تولعت أكثر به بعد سماع أغنية "عيناك"... ومن يومها رميت كل ما لدي من أشرطة.. ولم يؤثر بإحساسي سوى ما يقدمه خالد الشيخ. ومن خلال المشاركة في سجل الزوار التابع لموقع الشيخ قرأت أكثر من مرة عن المنتديات فباشرت في الاشتراك فيه. ودوري بجانب الإشراف على المنتدى هو قيامي بعدد من البطاقات ولوحات لسطح المكتب
Desktop background



بطاقة من تصميم المشرفة أوداج​
ثم توجهنا بعدد من الأسئلة لمشرفي المنتديات وكانت إجاباتهم على النحو التالي:
هل يحتوي المنتدى على أراء ناقدة للفنان خالد الشيخ، أم هو فقط للمعجبين؟


فكان الرد : المنتدى تناول أعمال الفنان خالد الشيخ بصورة نقدية حسب ثقافة كل عضو الموسيقية وطريقة تذوقه للعمل الفني حيث تناول أعضاء المنتدى الكلمة المغناة في تجربة الشيخ والصياغة اللحنية ومن ثم أسلوب التوزيع الموسيقي منذ تجربة مستحيل وأيضا تصوير الفيديو كليب، وهنا لابد أن نشير إلى التباين في وجهات نظر الأعضاء المتعاطفة منها مع التجربة والناقدة والتي شكلت نواة هذا الحوار الخلاق.

هل تعتبر هذا المنتديات وسيلة اتصال بينكم وبين الفنان خالد الشيخ بمعنى هل تصل الرسائل سواء الناقدة أو التشجيعية للفنان خالد الشيخ و يرد على استفسارات وتعليقات الأعضاء؟

إن الفنان خالد الشيخ ضيف شرف في منتدياتنا وهو يقرأ كل ما يكتب تقريبا في المنتديات من مواضيع ناقدة لدرجة انه كان للمنتدى دور في اقتراح الأغاني التي يقوم بتصويرها من ألبوم صباح الليل. وربما لا يرد الفنان بشكل مباشر على الأعضاء ولكنه يرد على تساؤلات ومناقشات الأعضاء عن طريق تخصيص موضوعات دورية من خلال مشرف منتدى أنا وياك... ويكون اتصال الأعضاء بالفنان خالد الشيخ من خلال التقاء مجموعات العمل به عند زيارته للبلد التي تعمل بها هذه المجموعات.

ما هي المشاريع المستقبلية لكم؟

تدرس إدارة المنتديات حاليا توسعة المكتبة الفنية لتضم جميع الأعمال الغنائية والمرئية للفنان خالد الشيخ، والعمل على توثيق جميع لقاءاته الصحفية. وفي نفس الوقت ندرس تطوير الجانب التقني للمنتديات وزيادة مساحتها وإنشاء مجموعات عمل جديدة في بلدان جديدة مثل بلدان المغرب العربي والشام وفي بلدان المهجر لتوصيل مشروع الفنان لأوسع القطاعات في العالم.

ما هو جديد الفنان خالد الشيخ؟

يقوم الفنان خالد الشيخ حاليا بالتحضير لألبومه القادم والذي سيضم مجموعة جميله من الأغاني، فهناك تعاون جديد مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن هما أبيك في كلمة و" ليلي مثل ليلك ، وهناك قصيدة للشاعر غازي القصيبي بعنوان يارا والشعرات البيض، بجانب أنه سيقوم بتصوير كليب قصيدة منى عمري مع المخرجة اللبنانية صوفي بطرس، كما أنه قد انتهى من تلحين مجموعة أعمال لكل من بشار الشطي، وهند، وعادل محمود.

كلمة أخيرة؟

نوجه دعوة لكل من يتذوق الفن الجميل بزيارة منتدياتنا ويتعرف على هذه التجربة الفريدة عبر الرابط التالي
www.khalid-fans.net
 
رد: صحيفة الأسبوعية البحرينية تلتقي أعضاء منتدياتنا

الله الله عليكم

اكثر من رائع هالمجهود الذي بذلتموهم

لإظهار صورة المنتدى امام الجميع وخاصة الذين

لا يعرفون عنه شئ بمظهر لائق لا يمكن وصفه

امنياتي لكم جميعاً بالرقي والتطور

ويل دون قايز اند قيرلز
 
رد: صحيفة الأسبوعية البحرينية تلتقي أعضاء منتدياتنا

شكرا وجوه جهدك المميز...

شكرا بوعلي حرصك على ان يتواجد الجميع في اللقاء...

الشكر لكل من ساهم لإنجاح هذا العمل المميز....

الشكر لمحررة الصفحه على مبادرتها والشكر للقائمين على الأسبوعيه ورئيس تحريرها,

وكلنا امل بتكرار هذا التواصل فيما يخص فناننا القدير خالد الشيخ وإثراء صفحات الأسبوعيه و الساحه

الفنيه.

ويكفيكم ياأهل هذا المنتدى فخرا بما تكاتفت به ايديكم لإنجازه. انكم مميزون في كل عمل تقومون به,

انه حقا لفخر شكرا المشرف العام ونائبيه ولكل المشرفين والأعضاء.
 
رد: صحيفة الأسبوعية البحرينية تلتقي أعضاء منتدياتنا

مجهود جميل ولقااء رائع جدا ..

شكرا وجوه .. وشكرا لك ايضا استاذي الجميل محمد الملا ..

تحياتي لكم جميعا ..

فخوره بوجودي بينكم ..
 
بالعكس.. انا اشوف عكس الي يقوله نائب رئيس التحرير..

اللقاء كان اجمل بدون القطع والحذف..
لأن الكثير من الاعضاء تواجدوا في اللقاء وتحدثوا فيه..

:lol: مو مشكلة اهم شي ان صورتي منورة في اللقاء :lol: امززززززح
الأخوة وجوه ومحمد الملا.. الف شكر..


الاخت زهرة الناس.. صديقتي التي اراها بجانبي كلما احتجت اليها.. تحياتي لك :p
 
أعلى