عشقناك مطرياً .... عشقناك إنساناً

طلال

New member


لم تبارح مخيلتي تلك الليله بكل تفاصيلها الدقيقه بدءاً من دعوة العزيز وجوه لملاقاة الشيخ مروراً بمصافحته والتعريف عن أنفسنا وأنتهاءاً بالسهر في الاستوديو حتى الواحده صباحاً :grin:
تلك كانت الملامح الاوليه لذلك اللقاء ( التاريخي ) بالنسبه لي ولقريبي مشعل والذي لايقل شغف بخالد وأعماله عن صاحبكم ..... بداية كانت الدعوه في منتصف يوم الاربعاء وتلقيتها من الاخ وجوه ولا أكذبكم قولاً عندما أقول أنها كانت مفاجأة لي وأستطاعت (هذه الدعوه) أن تشل فكري حتى موعد اللقاء المرتقب في الساعه التاسعه مساءاً في أحد مقاهي ( كوفي شوب ) منطقة الجفير ، كنت قد تواعدت مع وجوه أن يرسل لي رساله على هاتفي النقال حال أجتماع الصحبة بخالد ولكني ومع مشعل لم نستطع الانتظار فكنا نحوم حول المكان قبل الجميع منتظرين سماع تلك النغمه التي تشير بوجود رساله :lol:
وتأخر الوقت المتفق عليه لغاية العاشرة تقريبا دون أن يظهر في الافق أحداً ممن ننتظرهم ... وأخذ اليأس يغلب علينا نحن الأثنين ظنا منا أنه لن يكون هناك لقاء أو أجتماع ؟؟؟
وفجأة يظهر لنا رجلا طالما رأيناه في التلفاز ملايين المرات وسمعناه مليارات المرات ومن صعقة النظره أخذت أقول لمشعل هاهو صاحبنا وهو يقول : لاأظنه هو !!!!!!! ولكن بعد وهله قصيره أخذنا نركز قليلا وأتجهنا الي المقهي وكل واحد منا يفكر بداخله كيف سيكون التعارف الاول ؟؟ والمصافحه الاولى ؟؟ والتعريف عن الذات ؟؟؟ كلها أسئله مرت علي وأعتقدت أنني حسمتها في ذهني وليس باقي الا أن أجاوبها في الواقع ... وما أن دخلنا الي المقهي حتى مرت علي تلك الاسئله مرور الكرام ولم أستطع تذكر شئ منها سوى كلمة واحده : السلام عليكم
كانت تلك الكلمه ولله الحمد التي بدأت منها حديثي مع الشيخ (ولم أجد غيرها) حينها الا أنها كانت كفيله بفتح باب الحديث معه حينما سألني بلطف وتواضع : هل أنت طلال ؟؟؟؟؟
وهنا يبدأ اللقاء
سأترك الباقي حتى أسترجع ذكرياته وتفاصيله بكل دقه وسيكون لي أكمالا لهذا الحديث أن شاء الله في وقت لاحق
 
بوعبدالكريم من الاخوه الاعزاء ومشاعره لم تتغير تجاه من يحب فقد اوصيته عند لقاءه بالاستاذ خالد ان يوجه بعض الاسئله وحرصت عليه الا ينسى فوعدني خيرا وبعد اللقاء سئلته عن ما اوصيته فضحك وقال هل لي ان اذكر شيئا مماقلت لي وانا امام الاستاذ خالد فضحكت معه لعلمي مسبقا بهذا الامر , كما انه اخبرني بأن هناك صوره التقاطها خصيصا لي فقلت له كيف لي اتعرف عليها من ضمن الصور ضحك وقال لا اعلم ولكن حتما ستشاهدها .
 

وجوه

Active member
راشد الصور اعتقد اول من وصلته هوحضرتك
يعني انت كنت غايب عن الجلسة بس الاهتمام بك هو الأكبر
اسمك تردد في الجلسة من قبل الجميع
وبعد اللقاء من قبلي وطلال
ويا ريت تخبرنا عن رايك بالصور
 

وجوه

Active member
اتمنى من الأخوة الذي حضرو اللقاء ايضا أن لا يحرموننا من انطباعهم عن اللقاء بدءا من الأخوة حسب ظهورهم في الصورة المرفقة من اليمين
1- فريد سلطان
2- طبعا طلال كتب .. اذن الأخ مشعل المصور
3- مشر فنا العام زياد
4- الأخ محمد الملا
5- الأخ فيصل الكوهجي
6- الأخ مستحيل
 
السلام عليكم

تلك الليلة.. آه لو تعود تلك الليلة..

في البداية عندما تلقيت الدعوة يوم الأربعاء لم أصدق ما رأيته، فقرأتها عدة مرات حتى أدركت أنها الحقيقة.. لم أستطع تمالك نفسي من الفرحة فقد كان شعوري قريباً جداً من شعور الأخ طلال..

أثناء اللقاء.. أول ما شد انتباهي هو شخصية الإنسان خالد الشيخ وتواضعه الغير محدود، وكان شعوري غريب جداً عندما عرفني عليه الإخوة الأعزاء..
كنت مستمتعاً جداً بحديث الفنان خالد الشيخ وإخواني الأعضاء عن الأمور فنية.. كانت أحاديث ومواضيع كثيرة شيقة وغير منتهية كما شعرت بها..
لا أكذب عليكم إن أخبرتكم بأنني كنت أشعر بأنني طرت إلى ما فوق السماوات السبع عند تبادل الأحاديث مع الأستاذ خالد وإخواني..

بعد اللقاء.. رجعت إلى البيت وكأنني كنت في حلم وفجأة صحوت.. لم تفارقني الفرحة حتى هذه اللحظة من لحظة اللقاء الأولى، ولن تفارقني كلما كنت بقربكم..


هذا شعوري باختصار عن تلك الليلة..

:grin: :grin: :grin: :grin: :grin: :grin: :grin:
 
الله عليكم الله يحفظكم ...

جمعتكم كانت حلوه وكلام الأخ طلال مشوق جدا والأخ فيصل

كان بودي أن أكون معكم وفرصه الألتقاء بالأخوان فيصل وطلال ومشعل وفريد والفردان

والإلتقاء بالأعزاء الملا وزياد ووجوه ومستحيل وماقول إلا (يضنيني الوجد)


الأخ الغالي الفنان القدير خالد الشيخ دمت لمحبيك أيها الرائع المتواضع إعلم إن كل

صباح هناك نبتة في الأرض تنبت من معجبينك ومحبيك الذين يزدادون يوما بعد يوم,سلمت أيها

الغالي
.

الجسد هنا والروح هناك!!!!!
 
شكرا على الصور واخترت الصوره الخاصه بي ووضعتها فى التوقيع
بصراحه نريد سرد مفصل وممل عن اللقاء بماذا ابتدأ وبماذا انتهى ومن كل من كان هناك لمعرفه شعور كل فرد .
وبالنسبه للصور الجماعيه ياريت اسم كل عضو تحت صورته كل نتعرف على الاخوه الاعزاء
وان كان احد من الاعضاء لديه صوره خاصه مع الاستاذ خالد فى اللقاء ياريت نشاهدها وتوضع فى مكتبه الصور ويتاريخها .
 

طلال

New member
كنت قد تركت الحديث عن لقاءنا بخالد الشيخ أمس عندما وصلنا الي ذلك المقهي الواقع بتلك المنطقه الهادئه من المنامه وتحديدا الجفير بعد أن ألقيت عليه التحيه ورد علي باسماً ( كعادته ) هل أنت طلال ؟؟ فأجبته بنعم فقال لي : سمعت بك كثيراً ولكنها المره الاولى التي نلتقي فيها
فقلت وأنا أحدث نفسي : هذا من سوء حظي !!!! فكيف يعقل أن تظلنا سماء واحده وأنا لم أحظى بشرف لقاءه ولو لمره واحده عدا تلك التي رأيته في أحد الوزارات ؟؟؟؟؟
ثم جلس الصحب على 3طاولات قمنا بتجميعهم سوية خارج المقهى ولم يعكر صفو جلستنا تلك الا بعض السيارات التي كانت تمر علينا وتقطع أوصال الحديث بموسيقاها العاليه والصاخبه جداً ولكن كنت متيقناً حينها أنه لاشئ سيقطع ذلك الحديث مهما كان .....
ثم بدأ صاحبنا الحديث مرحباً بالأخوه زياد وسلطان الذين كانا قد قدما من السعوديه لأجل هذا اللقاء ، وتبعه حديث ذو ( سجون ) عن السياسه والصفقات المشبوهه ليس هذا مقام ذكره وأسترسل الشيخ في حديثه الجميل والذي لايقل تناغم عن الحانه وغنائه والجميع ينصت أعجاباً وأحتراماً لحديثه وأخذ ينتقل من موضوع إلى آخر دونما تشعر أنه قد وجه دفة الحديث لموضوع آخر !!!!!!
وأذ بإحد عمال المقهي يتوجه صوبنا والاستاذ خالد ينظر له وبحركه واحده فهم منه أن المقهى سيقفل الأن ؟؟؟؟؟ وهنا أخذت أهمهم لمشعل بغضب أن الوقت لم يحن لكي نغادر وأن هذه الفرصه سرعان ماسرقت منا دون أن نستمتع بها ......
ولكن خالد كسر تلك الشكوك وقالها مدويه : هل هناك مكان آخر ترغبون في أكمال السهره فيه ؟؟؟ فأخذنا جميعا نقترح مقاهي ومطاعم وكل مكان أعتقدناه مفتوحاً حينها ولكن بعد أخذ ورد بين الاستاذ خالد والاستاذ محمد الملا قرر الأثنان أن للمتعه بقيه وأن الوقت لم يحن بعد للوداع !!!!! فقرروا أن نكمل مابقي من الحديث في الاستوديو القريب جداً من المقهي فتدافع الجميع لسيارتهم للحاق بخالد خوفاً من أن يغير رأيه أو يجد في الامور جديداً :oops:
ولنا أكمالاً لهذا الحديث في وقت لاحق بأذن الله لأن سهرة الاستوديو كانت بالفعل هي مسك ختام تلك الليله ولن يسعني الحديث عنها الان لانها أخذت من الليل ساعتان كاملتان !!!! ولن الخص هاتين الساعتين في عدة سطور بل سأفرد لهما سطوراً وسطوراً حتى أعطى للشيخ حقه ....
وإلى لقاء أن شاء الله
 

وجوه

Active member
راشد عبدالعزيز قال:
وبالنسبه للصور الجماعيه ياريت اسم كل عضو تحت صورته كل نتعرف على الاخوه الاعزاء
وان كان احد من الاعضاء لديه صوره خاصه مع الاستاذ خالد فى اللقاء ياريت نشاهدها وتوضع فى مكتبه الصور ويتاريخها .
أخوي راشد انا ذكرت الموجودين في الصورة من اليمين لليسار في ردي السابق
باقي صورتين للشيخ مع المهندس
اما صور طلال ومشعل مع الشيخ فهي معهما مو معاي اطلبها منهما
وفي صور فيصل الكوهجي اتوقع قريبا نراها في المنتديات
 
آسف عندما طلبت اسماء من كان فى الصوره الجماعيه كنت اشاهدهامن خلال ايميلي الخاص بعد تعثر ظهور الصوره فى المنتدى و محاولتى في ايجادها اكثر من مره ولكن السؤال يبقى اين صورتك انت فى اللقاء ؟؟

الاخ طلال بدأت تشوقنا أكثر وأكثر عن اللقاء نريد بماذا بدأ ؟؟ والى ماذا انتهى ؟ واى المواضيع نوقشت وماذا كان رد الاعضاء واسئلتهم ؟؟؟
بصراحه لديك اسلوب جدا مشوق نتمنى منك المزيد ولنا الاستمتاع .
 

طلال

New member
لكم كنا محظوظين تلك الليلة ، هذا ماأستطيع أن أبدأ به لانها بالفعل كانت ليله مميزه للحضور جميعا أستمتعنا بها دون أستثناء .... وبودي هنا أن أقتبس كلاما قاله الشاعر فهد عافت عندما أجرى لقاء صحافيا مع خالد في منتصف التسعينات عندما قال : أستطيع أن أنقل لكم حالة الطقس ولكنني لاأستطيع أن أنقل لكم الطقس نفسه !!!!!
وهذا ماجرى بالفعل فالحديث عن هذا اللقاء مع خالد وقراءته هنا مختلف تماما عن لو كنتم حضرتم اللقاء معنا
ونستكمل ....
بعد أن وصلنا الاستوديو كان الجميع يتسائل : هل سيكون هناك متسع للجميع في الداخل ؟؟؟ ولكن خرج لنا الاستاذ خالد من ذلك الباب ( الموارب ) وهو يدعو الجميع للدخول بكرم ولطف وكأنه يقول لنا أن لم يتسع لكم ذلك المكان فقلب خالد الشيخ متسع للجميع .... ودخلنا جميعا وأخذنا نلفلف في أزقة الاستوديو حتى وصلنا الي غرفه كبيره نوعا ما أسماها الشيخ بعد ذلك ( المطبخ ) لانها كانت حجرة أدخال الصوت للمطربين على أعمالهم ومنها نافذه تطل منها حجرة يجلس فيها مهندس الصوت ليراقب عملية تركيب الصوت ، أنتظرنا حتى نادى الاستاذ خالد أحد عمال الاستوديو ولازلت أذكر أسمه ( حبيب ) وطلب منه أحضار كراسي للحضور لان الموجود كان أقل من أن يستوعبنا جميعا ، وأخذ الجميع مكانهم حول خالد وجلسنا ننتظر ( حبيب ) ليحضر لنا ماء كنا قد طلبناه جميعا منه وكأننا نهيأ أنفسنا لمشوار طويل سوف نقطعه مع خالد في الحديث ... حتى أن عزيزنا وجوه لم يكفيه كوب واحد فنادى العامل وأخذ منه الكأس الباقي !!
ثم خيم صمت على الحجره الهادئه جدا لم يقطع ذلك الصمت الا صوت الاستاذ خالد وهو يقول : قرأت في المنتدى الموضوع الذي كتبه الاخ راشد عبدالعزيز وهجومه علي بخصوص مقال كتبته أحد الصحافيات لتصريحي بأنني سألحن لهيفاء وهبي ( وضحك ) فقال له الاخ وجوه بأن راشد غير موجود في البحرين فرد عليه الاستاذ خالد : لقد كنت أنتظر رؤية راشد حتى أقول له أن لحن هيفاء وهبي أتعبني كثيرا وأنني أنتهيت منه للتو !!! فضحك الجميع على هذه المزحه وبينما كنا نضحك رمى أحد الحضور سؤالا (للتأكد) : وهل هذا صحيح ؟؟؟؟ فرد الشيخ وهو يضحك : كلا ولكن ماالمانع من ذلك ؟؟ وأستطرد قائلا لقد قمت بالفعل بأرسال لحن الي المطربه إليسا عن طريق أحد الوسطاء وبأنتظار معرفة رأيها فيها !!!! هنا قال له الأخ زياد : وهل ممكن أن تلحن للمطربة أليسا ؟؟ فقال له نعم وهذا عملي فأنا ملحن محترف وأليسا وهيفاء وهبي وغيرهن زملاء في نفس المهنه بل أنهن متفوقات على آخرين ولهن حضور قوي في سوق الأغنيه والملحن الشاطر هو من يعرف أن يظهر قدرات مثل هولاء المطربين ..... ثم قال منذ فتره قمت بتلحين عمل للمطرب الشاب بشار الشطي عن طريق شقيقه الشاعر يوسف وقد تفاجأ بشار عندما عرضت اللحن عليه فرد عليه زياد قائلا : ومالذي فاجأه ؟؟ فأستطرد الاستاذ خالد : بشار كان يريد أن يغني أغنيات مثل أيا من غاب وصدقيني التي غناها الرويشد ولكنني أحسست منه أنه مصدوم فقلت له هل كنت تظنني ساحرا ؟؟ وأن كل ماألحنه جميل ؟؟ فالعمليه نسبيه ماتراه أنت قبيحا يراه غيرك جميلا والعكس صحيح ولكنني طلبت منه أن يلحن تلك الكلمات
لكي يضفي عليها أسلوبه الخاص وأجوائه التي يريد أن ينطلق منها علني أجد مكملا لها يحبه هو ويستطيع أن يغنيها وبالفعل كان ذلك ماحدث ، وهذا مثال بسيط على تلك الامور التي أعاني منها عند التلحين لاأحد ما والكلام مازال لخالد الشيخ ثم تكلم عن بعض المغنيين الذين لايهتمون ويأخرون أعمالهم لسبب او لا آخر ولكنه أمتدح الرويشد قائلا أن عبدالله عندما يطلب منه لحنا فأنه يلح في السؤال ولا يهدئ له بال حتى يحصل عليه ويعرف كل تفاصيله ولايدع الوقت يداهمه مثل الأخرين وضرب مثال على أغنية الرويشد الاخيره الولع والتي جهزت كلها في أسبوع واحد !!!! وكان ذلك عاديا بالنسبه لخالد لان الرويشد حريص على أن ينهي أي عملا بدأه ...
وأستمر الحديث المشوق من خالد والجميع يستمعون في أعجاب لهذا المتحدث المثقف الواعي لكل كلمه يقولها وتستمر أسئلة الاخ زياد له ومناقشته في بعض أعماله السابقه والاعمال المرتقبه ويشرح لنا الاستاذ خالد عمل الموزعين الموسيقيين ويقيم تجربته مع الاستاذ أشرف محروس وغيره من الموزعين المخضرمين الذين تعامل معهم خالد سابقاً وغيرها من المواضيع التي طرحها الحضور وأجاب عليها بكل رحابة صدر وبشرح مفصل جميل شد الجميع اليه .
وأسمحولي أن أتوقف هنا وأكمل الموضوع لاحقا حتى لاأطيل عليكم وتصابون بالملل وحتى أسترجع أيضا بعض مادار من مناقشات في تلك الليله
ولكم حبي وتحياتي
 
مشكور يا طلال واتمنى فى المره القادمه متابعه الحديث مع تزويدنا بصور كما نتمنى من الاخوان الموجودين فى اللقاء تزويدنا ايضا .
وياريت لو كان تصوير فيديو فى اللقاء ليكون شاهدا آخر .
 

وجوه

Active member
اللقاء كان عفويا يا راشد وليس رسميا لكي يصور
ولا توجد صور سوى ما صوره طلال ومشعل بعد نهاية اللقاء

الأخ طلال
ما شاء الله عليك وعلى هذه الذاكرة
 
قصدي اجمع كل شيء كان موجود معاكم لاوصل للحاله ذاتها
ودائما اللقاءات العفويه او الغير مرتب لها مسبقا تكون اكثر جمال من الرسمي
والله يعطيكم العافيه على مجهوداتكم الواضحه فى المنتدى والمتابعه الدائمه .
 
أعلى