لنك تمر بالييييييل

الاخوه الكرام اعضاء منتدى الرائع/خالد الشيخ

قبل كتابة هذا الموضوع تاملت قليل فيما يكتبه عادة المحب والمعجب بفنان ما بفنانه على مستوى العامل ولاني مشترك في اكثر من نادي موسيقي خاص فنانين متعديين فقد تأملت الكثير مما يكتب سواء (انتقاد) او اسهاب في المديح لمن يحبون فبحسي المتواضع جدا ومعرفتي الفقيره احاول اليوم ان اعبر عن "لنك تمر باليل " ليس بزاويه انطباعيه قدر الامكان رغم ان التفاسير التي قد يعطيها اي (ناقد) قد لاتكون في خيال صاحب العمل اصلا ولم تدور في مخيلته على الاطلاق ولكنه الفكر والخيال.

التطور الكبير والنضج الفني لدى بودارين يشد باستمرار من يحب المغامرات الفنيه المميزه البعيده عن التزلف الى المستمع وان كان يبدو ان تقديم ما قد يكون قريب من الموجود اصلا في حد ذاته نوع من التزلف ولكني اعشق المغامرات الفنيه الموسيقيه .

لنك تمر باليل/

هنا احد الشواهد على رغبة خالد الجامحه في الابتعاد عن الخط التقليدي جدا في تناول هذا النوع من القصائد وذلك باعطاء ابعاد متنوعه في العمل الواعد اقصد الاغنيه الواحده واعتبر لنك تمر باليل اغنيه ان جاز لي التعبير تتكون من اكثر من حركات ونغمات واشكال غنائيه فرضتها اولا:

* وجود موسيقى يلزم لها نص والنص تم غربلته موسيقيا ليحتوي اكثر من حركه ان جاز لي التعبير .
* وجود احساس عميق في ثنايا النص لا يستطيع الوصول اليه الا من كان لديه الحس الموسيقي الانساني المميز والخبره الكبيره في صنع الموسيقى وتحريكها كما يريد.

الصراع الدائم بين عبدالله الرويشد والشيخ في قضية عدم رغبة عبدالله في الابتعاد عن الاشكال الموجوده ربما بشكل سهل او سطحي ادت الى قلة تقديم اعمال مميزه مثل صدقني ووينك في أعمال الرويشد والشيخ المشتركة واصبحت القضيه قضيه الوسطيه ان جاز التعبير فيما يرد خالد وما يريد الرويشد فنلاحظ في اغنية تذكرني ان الدخول كان في منتهى الرومانسيه والعذوبه كذلك في دخول لنك تمر باليل كان الدخول حنونا ومعبرا وصادقا وكان المفتاح للدخول الى حركات اخرى في نفس النصّ وتدرج اللحن والموسيقى الى ان وصلت الى الكلمه المعنون بها النص لنك تمر باليل فاتخذت منحى آخر مختلف وبطعم وبشكل اخر ومن ثم الدخول في منطقه اخرى فصلت بين ما يمكن اعتباره غربي الملامح والتعبير الا ما هو شرقي الملامح او شعبي الملامح او له نكهة المنطقه او البيئه (بتصرف) فنلاحظ ان الغنائيه في هذا الاغنيه كان عالي الجوده لوجود التنوع وعدم الركون الى شكل ثايت اللهم في الكوبليه الذي تم تقديمه بمقطعين شعريين متماشيا مع النص والقافيه.

فنلاحظ الدخول في الرومانسيه والتعبير العميق الى قبل التسليم الى الكورال ومرافقة خالد لهم في لنك تمر باليل بشكل غربي ومفاجىء ايضا وبدون مقدمات وكانها مقاطع لاتمت لبعض بصله رغم انه يمكن ان تكون هناك صله اي صله.
استخدام ايقاع الصوت اضافه الى طرق الاستخدام التي تمت في عمر التجربه في منطقة الخليج العربي وذلك باستخدامه كصوت مسموع وشكل ايقاعي كبير يفرض سطوته مع الدخول الى مقام البياتي الذي يعيدنا الى الذاكره الشعبيه المليئه باعذب الجمل والالحان وبشكل تعبير ي قوي الى ان نصل الى
"شوف شلون صار الكون " ليتم دخول العود اعلانا بقدوم نكهة المنطقه وابناء المنطقه ورائحة المنطقه وتعبير المنطقه في جمل احسب اني لم اسمع لها شبيه وبشكل موسيقي احترافي ليتم التحويل الى الكوبليه الذي تم ترديده مرتين اي مقطعين غنائين يدخل فيهما فواصل حوار بين خالد والكورال بشكل بطولي كالسؤال والجواب الى كلمة شوف شلون صار الكون
فالقضيه قضيه تعبير عن محتوى النص وليس تلحين النص فقط فهذه العمليه سهله جدا حسب نظرتي ومعرفتي بالاستاذ بقدراته الخارقه والعجيبه في معظم الاحيان في مفاجاتك بما لاتتوقع.
لنك تمر باليل اصدق تعبير على لسان ابناء المنطقه وطعمهم ورومانسيتهم وحلمهم والمهم اعتقد ان الفكر الموسيقي لدى خالد وصل الى حد النضج الفني الرصين فعلا في تقديم عمل بهذا الشكل الجميل والعذب وان كنت لاازال اعتقد ان لدى خالد م نالامكاتيات مالم يظهر للنور بعد .

المآخذ على هذه التجربه:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في نقاش ممتع جدا مع الاخ والصديق العزيز الملحن عبدالرحمن محمد صاحب الالحان الدافئه والحنونه واحد اعضاء الفريق الفني للفنان رابح صقر كان اول انتقاد منه وتتطابق مع نظرتي الى ان النقلات السريعه والمفاجاه والغبر متوقعه ساهمت الى حد ما في عدم الاستمتاع الكامل وتغيير المزاج بسرعه فائقه جدا لم نتمكن ولم يتمكن صديقي العزيز من التأمل بشكل ما بكل مقطع الى حد انه طلب منى اعادة كامل الاغنيه ليستوعب نقلاتها وهو العارف بمقدرة الاستاذ خالد في التعامل موسيقيا ومع الموسيقى.

ايضا علق الصديق العزيز عبدالرحمن على ان النقلات اسرع في بعض الاحيان من الايقاع لتنتقل الى منطقه اخرى وبسرعه كبيره جدا واضيف ايضا وبشهادة بعض المختصين والسميعه -وان كانوا تقليدين في النظره- الى انهم كانوا يرغبون في استمرار وتيرة الدخول في اول الاغنيه والاستثمار منها إلى نقاط تمت بالصله الى مناخ الدخول وحساسيته المفرطه التي تفاعلوا معها بشكل عميق جدا جدا ولكنهم ابدو امتعاضهم الشديد جدا في الانتقال بسرعه كبيره خاصه ان مقام الحجاز وهو مقام الدخول كان مؤثرا جدا في قضية تصوير النص .

,وبعد لااعتقد اني موسيقي بما يكفي ان انتقد او حتى ابدي وجهة نظر ولكن الكل في منطقة الانتقاد وانا لا انتقد بقدر ما احاول ان ابرز جماليات ما سعدت به وحاولت الا تسود النظره انطباعيه بقدر ما استعطت وذلك لثراء الاغنيه بكم جميل ومتنوع من النقلات اللازمه للتعبير عن النص.

ولي تساؤلات : هل كان بامكان خالد ان يعطي الاغنيه طابع اخر غير الذي قدم؟
هل فرضت حالة النص الشعريه الشكل الايقاعي للاغنيه؟
هل اثر صولو العود في تأكيد مناخ الاغنيه؟

ارجو اثراء النقاش ولكم مني احترمي وتقديري

اخوكم المحب/
فريد سلطان
 
رد: لنك تمر بالييييييل

أخي العزيز ..فريد سلطان...

اولا يسعدني ان اكتب لك لأول مره وانا من المعجبين بكتاباتك الفنيه الذكيه .

اخي الكريم..كنت اتحدث مع صاحب القلب الكبير محمد الملا منذ فتره قصيره جدا

عن اغنية (لنك تمر بالليل) ومدى تعلقي بها هذه الأيام وبخاصه التدقيق على

اداء خالد الرائع الذي انطلق الى مساحات جديده كليا لم نعهدها واذا به يفاجأنا

بعذوبة صوته وتفاعله مع الكلمات وإعطاء كل كلمة حقها ومستحقها اداء ومعنى

كنت اقول للملا اعتقد بأن خالد الشيخ كان وقتها في قمة حضوره الفني واستخلص

خبرته وموهبته وابداعه وخرج لنا بهذا اللحن والأداء الجميل جدا جدا ,تمعن يا أخي حين يقول

(طربان يرقص ينتشي شوق وله) في الكوبليه الثاني وغيرها, كلمة حق هذه الأغنيه ظلمت اعلاميا

وظلمت من خالد اولا كان يجب عليه اقناع روتانا بتصويرها ,لأنها من المؤكد ستكون في مقدمة الأغنيات

المطلوب مشاهدتها لما تحتويه من روعة الكلام وعذوبة الألحان وسحر الأداء .

الغريب حين كنت اتحدث مع الملا عن هذا الموضوع ضحك وقال لي هل تصدق بأن الأخ الشمري كان

يحدثني عن هذه الأغنيه وابداع خالد الشيخ فيها .!!!!!!!

والأغرب يا أخي الكريم ان الأخت جيهان من الأردن كانت تتحدث عن تعلقها هذه الأيام وترديد سماع

اغنية(لنك تمر بالليل) ونغمة العودفيها!!!!!

صدقت ياوجوه حين كتبت في تحيتك للأخ العزيز الشمري عن كيمياء حب اسمها خالد الشيخ ومقولتك

(قل من تسمع اقل لك من انت)!!!!

دمت يااستاذي فريد سلطان بإثرائك القيم ودام لنا خالد الشيخ بصحته وابداعه ودمنا على الخير والمحبه

دائماوابدا ..والعذر كل العذر على الإطاله.
 
رد: لنك تمر بالييييييل

السلام عليكم ....

اولا اشكرك كثيرا اخ فريد على هذا الطرح الجميل جدا و الاسلوب الاجمل .

ما ادري ليش الاموضوع هذا شدني اكثر من الباقي , طبعا من ناحيه التحليل الفني فانا بالنسبه لما كتبت ضعيف جدا جدا , لكن احب ان ابدي بعض من وجهات نظري الخاصه الي في معضمها اتفق معك فيها .

لا احب ان امتدح خالد الشيخ لان مهما كتبت لن اصف ما يستحقه هذا الفنان .....

اولا انا دائما اتساءل لماذا يختلف اسلوب خالد الشيخ الغنائي عن البقيه هل يبحث عن الطرب الاصيل ؟ ام الى عرض مقدرته الفنيه من التلحين و الموسيقى بقالب اغنيات ؟ ام لماذا ؟؟!!

بكل صراحه وانا من اشد معجبي هذا الفنان و اذا تكلمت عن الالبوم الاخير بالتحديد اجد نفسي اطرب عند سماعي اغنيه وعدم الانسجام مع نفس الاغنيه في مره اخره يعني مره احس بالاغنيه و مره لا استطيع الاحساس بها .

اعتقد وهذا اعتقادي الشخصي ان خالد في البومه الاخير و في اسلوبه الغنائي الجديد الذي بدا معه من مستحيل ان الشيخ يقوم بعرض قوته الموسيقيه و جبروته التلحيني في اطار اغنيه حيث ان المتلقي من الصعب ان يستوعب هذا الكم الدسم من الموسيقى بالاضافه الى قوه وصعوبه اللحن الى جانب اسلوب الجمل الملحنه المتبع عند خالد و باسلوب مختلف و الكوراس و غيره , فاكثر من يسمع اغاني خالد الشيخ يتفق ان اغانيه شامله فنيا و من لم يتعود على هذا الاسلوب صعب عليه الانسجام معه ,

لنك تمر بالليل .... واحده من تلك الاغاني
اتفق معك اخي فريد ان الاغنيه تم غربلتها مسيقيا ولكن الغربله التي حصلت هل لصالح الاغنيه لم لا ؟
انا ارى ان هناك جمل ظهرت بصوره جميله و و اخرى كان بالامكان ان تظهر بصوره افضل .

و كما قال الملحن عبد الرحمن محمد النقلات السريعه في الاغنيه ادت الى عدم الاستمتاع بالنص بشكل كامل الدخول في لنك تمر بالليل ذكرني بالدخول لاغنيه شراع الهوى .... لا يوجد مجال للمقارنه لاختلاف الاسلوب .

بالاجابه على سؤالك الاول : عن قدره الشيخ على اعطاء الاغنيه طابع اخر انا اراهن على هذا 100 % بان خالد قادر على وضع اكثر من طابع لاي نص كان او سيكون .

و بما ان السؤال الثاني يرتبط مع السؤال الاول فالاجابه نعم لان الملحن الناجح هو القادر بالتحكم بالنص
ووضع حالات محتلفه له مما يؤدي بالاستمكان من وضع الايقاع الملائم عليها . و تجارب خالد كثيره و مليئه بالجنون الموسيقي .

السؤال الثالث ايضا اجيبه بنعم ولو لم يكن مؤثر لما انتبهت له انت بنفسك يا اخ فريد و باقي مستمعي خالد و ما اعجبني طريقه استخدام العود حيث ان العود اخذ دور جميل حيث انك اول ما تسمعه تحس انك تسمع اله غربيه ولكن مع المواصله تستوعب انه عوود خالد المختلف عن البقيه .

صراحه اعجبني كلامك جدا جدا بهذا الموضوع .

اذا كان من الواجب وضع سؤال فسؤالي هو : في مثل هذه الاغنيات ما هو هدف خالد الشيخ و لمصلحه من ؟؟ هل المستمع مطالب باستيعاب مثل هذه المواد الفنيه ؟؟


شكرا
 

الشمري

New member
رد: لنك تمر بالييييييل

عزيزي فريد ...

ساتحدث هنا من منطلق شخصي ( لايمت بصله عن التلحين والجمل الموسيقية او المقامات )

فانا لا افقه فيها شيئا يستحق ان اجادل ... وأمارس التحليل ( او النقد ) ...

انا ومن منضوري الشخصي ( وقد تحدثت مع الاخ العزيز على قلبي محمد الملا عن نفس الموضوع )

قبل ما يقارب 10 أيام ... واخذني الحديث عن ( لنك تمر باليل ... وبداية الاغنية بالصوت البحري )

ثم السفر بنا الى حيث ما يريد خالد ... ليخرج مما يحس بأنه مألوف يستطيع الآخرون اداءه ...

الى مقطوعة مجنونه ( رائعة الجمال ... لا يستطيعها الا خالد ) ... فخالد غنى الصوت قبل ذلك

في اغنية ( اجروح قلبي وتر ... وينك يا عازف عود ... البوم الا يا مديرا راح )....

واعتقد بان التجربة الموسيقية التى لازال خالد يحاول ان يوجدها ... تتطلب منه التعامل مع النصوص

وفق نظرة تختلف ... فان قلنا ... بان النص مفعم بالفرح ( هل نستطيع ان ننكر ) ( وان قلنا فيه من الحزن

الكثير ... هل ننكر ) تناقضات لم يوجدها الا خالد ...( هذا من وجهة نظري الشخصية ) ... تطلبت منه

ان يحاكي النص ... وان يحاكي اللحن الكلمات ... ليندمجا تحت يديه ( وبفكره ) ... تحدثت عزيزي

عن النقلات السريعه ( ولم استطع الفهم الكامل لما تقصد ... فهل تقصد التنقل بين المقامات ؟؟)

ثم هل يتحمل الحوار بين خالد والكورال ( نزعة البطئ ... لتلك التنقلات ) ... انا اجد ان هذه الاغنية ( كما

قال الاخ العزيز صلاح الكعبي ... ظلمت ... ) ... جميلة ... خفيفة ... تحمل الف معنى ( كلاما ولحنا )

هذا ما راه من وجهة نظري البسيطة ( والا مثقفة بالتلحين ) عزيزي ...

اتمنى اثراءنا منك ...
 

جيهان

New member
رد: لنك تمر بالييييييل

أعزائي ، بينما أكتب الرد على الموضوع ، أستمع لمقطع شمس من العصر فلت شعرها بنية مزينة بليلة فرحها ، لحن ولا أروع من هيك ، أنا مش رح اتفلسف كثير لانه معلومات بالتلحين صفر على الشمال بالنسبة للي بتحكوه ، ولكن وبصراحة مطلقة ، كل ما أسمع هاي الأغنية يرقص قلبي فرحاً خاصة عند عزف مقطع العود .

صلاح : أوافقك الرأي عزيزي ، يا ريت تتصور الأغنية ، وكان الأجدر ان تصور بدل أول ليلة
 
رد: لنك تمر بالييييييل

(لنك تمر بالليل)....

تكملة الحديث وعن ابداعاتها واليوم الحديث عن المتسبب في وجود هذه

الأغنيه وراسم لوحتها الجميله هي الشاعره البحرينيه المتألقه دائما كاللؤلؤ البحرين (حصه البوعينين)

الحديث عن الشاعره و إ بداعها جزأ لا يتجزأ من نجاح هذه الأغنيه الرائعه .

اٍ سأله عديده تدور في مخيلتي لاأعرف من اين ابدأ. مثلا ماذا كان يعني الليل للشاعره

حين ولادة هذه القصيده؟ الليل سكون ولاشك إن سكناته تريح النفس ولاكن عند الشاعره

العكس اثار الليل كلمات يصعب على متذوق الشعر نسيانها او تناسيها( لنك تمر بالليل) كلام المعنى

فيه جميل والأحساس به اجمل والتعمق به سكر حتى الثماله .

والدليل (شنهي الحياة لولاك..وش الليل..أثر الليل جياتك) الله الله يا حصه.

(شوف القمر وشلون ...حدر الطار يتمايل..طربان يرقص منتشي شوق وله)

حين يغني خالد الشيخ هذه الكلمات ويصيغ لها لحنا من اروع الحانه ويبدع ويتفاعل مع كلماتها

فهو بلا شك معذور فهو امام نص لا يقبل الا الأحساس والأبداع معا .

اما مايأسرني في كلام الشاعره وابداعها هو كيف حولت الليل هو المتشوق لجيات الحبيب وليس

العكس ( لنك تمر بالليل ود الليل جياته...وعلى سطوح القلب نيشان رز الليل راياته)

(لنك تمر بالليل...تمر بالليل زغروده..وفرح طيران والله بالروح مشدوده)

أجزم بان ماقالته الشاعره من معنى في هذا البيت قل مايصور بهذا الأحساس الغريب العجيب

(زغروده) كلام ليس بلهجتنا ولاكن توظيف ممتاز يعني الفرح وعادة الأفراح بالليل, (بالروح مشدوده)

وهنا الربط العجيب عند الشاعره (وفرح طيران والله) أي الشد في الطار حتى يصبح اعلان لضاربه

ومستمعه بالفرح والروح شدتها هنا ولها وشوقا.الله عليك يالشاعره.

خالد الشيخ ذلك الفنان الذي لايعرف الركون وانتظار المعلبات حتى يكون مجبرا على اكلها , لا

خالد الشيخ يعرف جيدا كيف تكون الطبخه وتحضيرها احسن تحضير.

السؤال الأخير هل لهذه القصيده قصه ؟ هل لهذه القصيده احداث جعلتها بهذه الصوره الجميله؟

آمل ان اجد جواب على ذلك لأنه مش من الممكن ان تكون هذه قصيده عاديه.
 

وجوه

Active member
Re: رد: لنك تمر بالييييييل

salah al-kaabi قال:
(لنك تمر بالليل)....


السؤال الأخير هل لهذه القصيده قصه ؟ هل لهذه القصيده احداث جعلتها بهذه الصوره الجميله؟

آمل ان اجد جواب على ذلك لأنه مش من الممكن ان تكون هذه قصيده عاديه.
الرد مع الأستاذ حصة
وهي عضوة على فكرة معانا
يا ريت لو ترد على اسئلة الكعبي
 
رد: لنك تمر بالييييييل

السلام عليكم جميعاً..
أخ فريد سلطان، أشكرك كثيراً على هذا الموضوع الذي يتحدث عن أكثر الأغاني تميزاً في (صباح الليل) في نظري.

لنك تمر بالليل.. أغنية رائعة بكل معاني الكلمة.. تستحق أن نتوقف عندها وننظر إلى ما تحمله من جميع الزوايا ونمتع أنظارنا ومسامحنا وأرواحنا بما تحمله.

كما ذكرت أخ فريد التدرج فيها جميل جميل جداً رغم أنني عندما استمعت إليها في المرة الأولى فوجئتُ بتغير الإيقاع في البداية بعد أن كان (فجري) من أعماق بيئتنا ليتحول فجأة إلى إبقاع ذي ملامح غربية لا تربطها أية صلة ببيئتنا. الانتقال من المذهب إلى الموسيقى ثم الكوبليه رائعاً وأداء خالد الشيخ مع كل هذا التدرج وطريقة الانتقال الجميلة جعلتني أشعر بوجود أسلوب أشبه بسرد مشاهد ومواقف من قصة أو رواية أدبية.

تنوع الإيقاعات أعجبني كثيراً حيث بدأت الأغنية بإيقاع الفجري ومن ثم أخذ الإيقاع طابعاً غربياً، وبعد ذلك إيقاع البستة (البحرينية على ما أظن) و من ثم الصوت الشامي مع بداية الكوبليه.. وكل ذلك بأسلوب مطور إن صح التعبير، فإيقاع الفجري مثلاً لم تستخدم فيه (الجحال) التي تعد من الآلات الرئيسية في فن البحر، وإيقاعي البستة والصوت الشامي كانا ممزوجين بشيء من الغرب لم نتعود على أن نستمع إلى مثل هذا المزيج من قبل.

تنوع المقامات في هذه الأغنية ترك أثراً رائعاً وأعطى الأغنية كلها أجواء مختلفة نابعة من بيئتنا. وجود لمسات من مقام الحجاز، ثم مقام الكرد وبعده البياتي كما ذكرت أخ فريد، ولكن ما جعلني أستمع إلى الأغنية عدة مرات في البداية هو التنقل الأكثر من رائع بين مقامي الكرد والبياتي خصوصاً بعد سماع أوتار عود خالد الشيخ السحرية والانتقال منها إلى الكوبليه، وفي الكوبليه عندما يردد الكورال (شوف القمر وشلون).

بشكل عام، لنك تمر بالليل أراها أغنية شعبية ذات ملامح مشتركة بين الماضي والحاضر وربما المستقبل أيضاً..

بالنسبة عن أسئلتك أخ فريد..
هل كان بإمكان خالد أن يعطي الأغنية طابع آخر غير الذي قدم؟
الفنان خالد الشيخ قادرٌ على ذلك، ولكنني أعتقد بأن فنان كخالد الشيخ يجعل لأعماله طابعاً خاصاً قد يكون عبارة عن تأثره شخصياً بالكلمات أو بالعمل ككل وأقصد بذلك أن العمل يأخذ الصورة النابعة من روح الفنان نفسه وإن صح ذلك فلا أعتقد بأن العمل سيكون أجمل مما هو عليه.

هل فرضت حالة النص الشعرية الشكل الإيقاعي للأغنية؟
لا أعتقد ذلك حيث كان من الممكن كما أشعر أن يكون الإيقاع ذا ميزان ثلاثي وبذلك ممكن أن يأخذ أشكال إبقاعية مختلفة، ولكنه أجمل كما وضعه خالد الشيخ في نظري.

هل أثر صولو العود في تأكيد مناخ الأغنية؟
العود السحري أثر كثيراً.


أتمنى أن تكون فكرتي قد وصلت..


أشكرك أخ فريد مرة أخرى
:)
 
رد: لنك تمر بالييييييل

السؤال الأخير هل لهذه القصيده قصه ؟ هل لهذه القصيده احداث جعلتها بهذه الصوره الجميله؟

آمل ان اجد جواب على ذلك لأنه مش من الممكن ان تكون هذه قصيده عاديه
.[/color][/quote]


اخي العزيز الكعبي .. هناك حقاً قصه وكنت اريد ان اقولها نقلاً من لساان الجميله حصه البوعينين عندما التقينا بها في حفل المنتدى عند صدور البوم صباح الليل ..

ولكن بعد قراتي لما قاله وجوه بأن السيده الجميله حصه البوعينين معنا في المنتدى فأتمنى تحكي لنا هيا هذه القصه ..


العزيز فريد سلطان .. (( فقدناك ))

دائما حضورك مميز وجميل ..

فلا تبتعد .. كن قريباً ..

حتى نكون سعداء ..

في انتظارك دائما ..

اختك زهرة الناس
 
رد: لنك تمر بالييييييل

شكرا زهرة المنتدى الفواحه.... :)

ولاكن حقا انا متعطش لسماع هذه القصه من شاعرة المشاعر لؤلؤة البحرين (حصه البوعينين)

حيث هذه الأغنيه في هذه الأيام لاتفارق مسمعي طربا بكلماتها والحانها وادائها وتوزيعها.

لا أعلم.. قارب البوم خالد الجديد على النزول ومازال البوم صباح الليل يطرب مسامعنا ويغذي حواسنا

وكل يوم نكتشف فيه الجديد , فهو يا أعزائي خالد الشيخ هذا الفنان الذي احب عمله فأحبه وهذا هو

سر نجاحه دمت ياخالد ودام محبوك. :wink:
 
حقاً هي لؤلؤة البحرين...
الشاعرة حصة البوعينين.. شاعرتنا الجميلة التي نتشرف بوجودها معنا في المنتدى..

والتي ندعوها للحديث عن هذه التجربة المميزة مع الفنان خالد الشيخ..

لنك تمر بالليل..

من الأغاني المميزة في البوم صباح الليل..

صاحبة الجو الخاص جداً.. والرائع جداً..

ملاحظة: يا ريت تتصور فيديو كليب..

لنك تمر بالليل..

الكلمات الجميلة.. والمفردات البحرينية

والموسيقى

المقطع الأول الهادئ.. والموسيقى

شوف شلون صار الكون..

المرددين ..

ثم الانتقال الى ايقاع اسرع بطريقة جميلة..

اداء خالد..

ابدع كثيراً خاصة في المقطع الأول


كل هذه الأشياء.. جعلت هذه الأغنية.. كما سماها احد الأعضاء.. عروس البوم صباح الليل..
 
أعلى