رد: عتب شديد .. منقول من موقع خالد الشيخ الرسمي
بالنسبة للفيديو كليب ... وهو مسألة مهمه لايضاح فكرة الكاتب ... ونهج المغني لما يريد الاثنان
نعم ... وبكل بساطة خالد بعيد كل البعد عن المعنى المطلوب ( كجميع الفنانين )
هنا انا لا استطيع ان الزمه ( فشركة الانتاج تتحكم بوقت العرض ... وتكاليفه )
ولكنني اقول .... ولعل البعض يعارض او يوافق ... على اختلاف الآراء ....
انا لست مع ان يجد خالد مدير اعمال ( لبناني او ايا كان )....
نحن احببنا خالد .... لتجربته ... واصراره على ايصال تجربته لنا ....
واحببناه ( بشقاوة الاطفال ... التي بين الحين والاخر يمزجها بتجربته )
واحببناه بمغامراته اللحنية .... والشعرية .....
واحببناه بصموده امام هذا الكم الهائل من الاسفاف بالاغنية لدى الباقين
واحببناه ... لحبه لما يغني ... وما يريد ان يغني بغير فرض من احد ...
احببناه كخالد .... ونريده كخالد لا غيره ....
انا اقول بان الحل لتصوير الفيديو كليب لأغاني خالد يكون كالتالي :
اعتقد بان ( كاتب الكلمات ) له دور في رسم الكليب باتجاه المعنى ( وفرض فكرته )
كذلك لخالد دورا مهما في ايصال الفكرة اللحنية مع الكلمة ( بالكليب )
فمن غير المعقول تكون مثلا : اول ليلة ( وهذا اللحن القديم الذي اخذ يتجدد الى ان اخذ شكله الحالى )
بهذه الصورة ...
هناك معنى لكل كلمة .... ولكل رنة وتر ....
( ولا يكفي ان يكون مقطع : اعزفنى يا لون الفرح ... ورسمة خالد بيدة للعزف ) هي المغزى
ابدا لا تكون كذلك ....
خالد صاحب فكر بداية ... ونهج .... وانتقاء .... يجب ان تكون افكار الكليبات مقاربة لما يريد
وان يشترك هو بها ... مع كاتب الكلمات ( ليرسم كل منهما خط ً للمخرج على اساسه ينشأ الكليب )
بغير ذلك ... لن تصل تجربة خالد ( التى نراها للجمهور )
ما يصل ( فكرة باهته .... ومخرج ... وشوية فلاشات ... مع بنت وولد )
وهذا ما لا نتمناه ( لان المخرج ربما مستقبلا ... سيضيف الراقصات ايضا ... ويكون التركيز على مالا نريد)
على خالد ان يوضح ايضا للمخرج فكرته وتلك مسؤوليته هو .... وان يوضح ما يريد ان يصل
الابتسامة احيانا لا تعبر الا عن الحزن .... وهذا ما رايت في ابتسامة خالد في هذا الكليب
لا اريد ان ازيد لانني ( طولت عليكم )
هناك الكثير من الكلام .... والغصة هاهنا ( ولكن !!!) لا مزيد ...
بالنسبة للفيديو كليب ... وهو مسألة مهمه لايضاح فكرة الكاتب ... ونهج المغني لما يريد الاثنان
نعم ... وبكل بساطة خالد بعيد كل البعد عن المعنى المطلوب ( كجميع الفنانين )
هنا انا لا استطيع ان الزمه ( فشركة الانتاج تتحكم بوقت العرض ... وتكاليفه )
ولكنني اقول .... ولعل البعض يعارض او يوافق ... على اختلاف الآراء ....
انا لست مع ان يجد خالد مدير اعمال ( لبناني او ايا كان )....
نحن احببنا خالد .... لتجربته ... واصراره على ايصال تجربته لنا ....
واحببناه ( بشقاوة الاطفال ... التي بين الحين والاخر يمزجها بتجربته )
واحببناه بمغامراته اللحنية .... والشعرية .....
واحببناه بصموده امام هذا الكم الهائل من الاسفاف بالاغنية لدى الباقين
واحببناه ... لحبه لما يغني ... وما يريد ان يغني بغير فرض من احد ...
احببناه كخالد .... ونريده كخالد لا غيره ....
انا اقول بان الحل لتصوير الفيديو كليب لأغاني خالد يكون كالتالي :
اعتقد بان ( كاتب الكلمات ) له دور في رسم الكليب باتجاه المعنى ( وفرض فكرته )
كذلك لخالد دورا مهما في ايصال الفكرة اللحنية مع الكلمة ( بالكليب )
فمن غير المعقول تكون مثلا : اول ليلة ( وهذا اللحن القديم الذي اخذ يتجدد الى ان اخذ شكله الحالى )
بهذه الصورة ...
هناك معنى لكل كلمة .... ولكل رنة وتر ....
( ولا يكفي ان يكون مقطع : اعزفنى يا لون الفرح ... ورسمة خالد بيدة للعزف ) هي المغزى
ابدا لا تكون كذلك ....
خالد صاحب فكر بداية ... ونهج .... وانتقاء .... يجب ان تكون افكار الكليبات مقاربة لما يريد
وان يشترك هو بها ... مع كاتب الكلمات ( ليرسم كل منهما خط ً للمخرج على اساسه ينشأ الكليب )
بغير ذلك ... لن تصل تجربة خالد ( التى نراها للجمهور )
ما يصل ( فكرة باهته .... ومخرج ... وشوية فلاشات ... مع بنت وولد )
وهذا ما لا نتمناه ( لان المخرج ربما مستقبلا ... سيضيف الراقصات ايضا ... ويكون التركيز على مالا نريد)
على خالد ان يوضح ايضا للمخرج فكرته وتلك مسؤوليته هو .... وان يوضح ما يريد ان يصل
الابتسامة احيانا لا تعبر الا عن الحزن .... وهذا ما رايت في ابتسامة خالد في هذا الكليب
لا اريد ان ازيد لانني ( طولت عليكم )
هناك الكثير من الكلام .... والغصة هاهنا ( ولكن !!!) لا مزيد ...