هالة الصباغ: عندما اغني استعرض صوتي لا جسدي

وجوه

Active member
http://www.alseyassah.com/alseyassah/Art_1.asp

بيروت - سهيلة كيالي:
هالة الصباغ.. صبية في الثامنة عشرة سورية الجنسية, وهي الفتاة الوحيدة في أسرتها التي تتابع دراستها في الأدب الياباني لكنها أجلت مشروع الدراسة لتلتحق ببرنامج فني.. دلوعة أهلها وهم (شايفينها وما مصدقين).. تغني منذ صغرها وتحمل جوائز تقديرية عدة منها جائزة أغنية الطفل في إيطاليا وكانت وقتذاك في الحادية عشرة من عمرها..سبق لها أن شاركت أيضا بأداء أغاني الأطفال عبر محطة اطفال فنانة معروفة في بلدها سورية ولديها 3 أشقاء تحبهم جدا خصوصا شقيقها خلدون الذي تفتقده كثيرا بحكم إقامته في أبي ظبي.. هالة شجاعة ومقدامة تهوى ركوب الدراجة النارية ولديها صداقات عدة مع شبان أكثر من الفتيات ففي الحي الذي نشأت فيه لا وجود لفتيات بمثل سنها وكلهم شبان.. لا تعطي أهمية للحب في الوقت الراهن لأنها منشغلة باهتمامات شخصية أخرى.. تعترف أن الأغنية الخليجية لا تزال تحافظ على تقاليدها وشرقيتها.
وان كانت هالة خرجت مبكراً من مسابقة "أكس فاكتور" إلا أنها تركت أثراً كبيراً وشكلت حزناً عميقاً لجميع من سمعها في البرنامج.
\ هل ندمت على المشاركة بالبرنامج نظراً لخروجك المبكر من المسابقة?
/ لا لست نادمة مع العلم أنني كنت أطمح لأكثر من ذلك أو حتى للحصول على اللقب.
\ ماذا تقولين عن اللوك الذي انتقدك عليه ميشال ألفترياديس مراراً?
/ لم يزعجني كلامه لأنني اخترت هذا اللوك ويليق بي وبعمري,وأنا لست من البنات اللواتي يصعدن المسرح لإظهار مفاتن جسدهن, لدي صوت وعندما أصعد المسرح لأغني وأستعرض صوتي لا جسدي, ولا يهمني شكلي لذلك صدمتني النتيجة.
\ ولمن كنت تصوتين بعد خروجك من البرنامج?
/ للمشترك المصري (أحمد) صوته جميل ويستحق.
\ تعتبرين أن المنافسة كانت قوية بينك وبين المغربية رجاء?
/ نعم ولكني أقول أنني وصلت الى مرحلة جيدة من بين 60 ألفاً تمنوا أن يصلوا إليها.
\ نعود للطفولة, وقد نلت الجائزة الدولية والذهبية على مستوى العالم في عمر العشر سنوات في مهرجان ميلانو بإيطاليا, ماذا شكل لك هذا الفوز?
/ اليوم بدأت أشعر بنجاحه عندما شاركت باكسير النجاح وشاهدت أن الناس لا تزال تذكرني إلى الان وهي جائزة على مستوى العالم لذلك لم أعتبر خروجي من مسابقة على مستوى الوطن العرب خسارة, علماً أن سورية حتى اليوم هي الدولة العربية الوحيدة التي حصلت على هذه الجائزة دولياً.. و(روتانا) عندي كانت وسيلة لأصل بشكل أوسع الى الناس والانتشار عربياً وقد علمت أن "روتانا" لن تتخلى عني.
\ ولماذا اختفيت بعد هذا النجاح الذي حققته على مستوى العالم?
/ أنا لم أختف على الإطلاق وإنما ظهرت مراراً على الشاشة وظهرت مع محطة للأطفال بعقد وسأعود الى هذه المحطة التي رعت موهبتي منذ الطفولة.
\ ما الجوائز التي حصدتها خلال مسيرتك الفنية حتى اليوم?
/ حزت على ذهبية مهرجان القاهرة للدراما في كاسيت أعظم إنسان وفيه أغانٍ مصورة تحكي عن حياة الرسول الكريم, وأيضاً الجائزة الفضية على أغنية لو كنت شتاءً بالقاهرة والأورنينا الذهبية بمهرجان الأغنية السورية عن أغاني الطفولة.
\ وبرأيك لماذا يتهافت الشباب على برامج الهواة, هل هو نوع من سرعة الوصول الى الشهرة والنجومية أم للانتشار?
/ هي سرعة وصول للشهرة أكيد وخصوصاً أن الفنان يتعب سنوات ليحصل على شركة إنتاج تتبنى موهبته فيجد في مثل هذه البرامج ضالته ليصل بسرعة أكبر الى الناس.


شاهد المقال بصيغة pdf
http://www.alseyassah.com/alseyassah/PDF/06/october/14/23.pdf
 

ليل المحرق

Active member
هالة الصباغ فنانة جميلة جداً.. لديها الكثير من المعجبين.. ورغم صغر سنها الا انها تعرف الى أين تتجه.. وترفض ما يفعله بقية الفنانات ..
 
أعلى