هل اعتزل خالد الشيخ؟

هلا وغلا أخوي وجوه .


هي ظروف الحياة الصعبه ودراستي وعملي أيضا السبب في ابتعادي وابتعاد الشيخ الموسيقي أيضا السبب .


ولكن لا أنسى عشرتي القصيرة والجميلة في نفس الوقت وعندما زالت الظروف هأنذا أعود اليكم .


وان شاء الله لكم زيارة قريبة في البحرين شهر ثمانية بعد يوم 15 في شهر شعبان وان شاء الله بيننا لقاء ان ربنا أراد .



تحيااااااااااااااااتي لكم
 
هلا وغلا بأخوي العزيز والغالي ليل المحرق .


أشتقت لكم وايد واحد واحد .


ومثل ما قلت لي زيارة للبحرين وبيننا لقاء باذن الله .




تحياااااااااااااتي لكم
 

Ahmad Mansoor

New member
الاخت ليل المحرق

رداً على تعليقك بان الشركة مبتدئة، اعتقد ان كون الشركة انشأها جمهور الشيخ هو فى حد ذاته عبقرية تتعدى قصور كونها شركة جديدة واذا كتب لهذه الفكرة التنفيذ فاعتقد ان وقعها سيكون اثقل كثيراً من وقع ان روتانا عادت الى التعامل مع خالد الشيخ. ثم اعود واسأل ما البديل؟ الى متى هذا السكون و ما العائد المتوقع من الانتظار؟ بالنسبة الى اغنية حزن ليلى اعتقد انه من الانسب فعلاً الا تظهر الى الوجود قبل سنتين يمكن يكون اتغير الوضع مع اطيب امنياتى لك بالتوفيق فى دراستك..

الاخ وجوه

روتانا خسرت مادياً من التعامل مع الشيخ لذا ارى ان يخاطب الشيخ روتانا باستخدام ستايل جديد واعد، و الطريقة المثلى لهذا الخطاب هى انتاج جديد ايضاً واعد, ولكى نحصل على الجديد نقوم نحن الجمهور بالمبادرة بتأسيس الشركة التى ستنتج هذا الجديد اليس ذلك اجدى من ارسال رسائل استجداء الى روتانا مصيرها المتوقع هو التجاهل؟ وبعدين فى ظل النجاح لا يكون مهماً من تسبب فى النجاح المهم هو النجاح بحد ذاته اى ان ثقل الشركة المنتجة غير مهم ولا اعتقد ان الشيخ يفكر بهذه الطريقة.

الاخ عاشق الجيلاروسى

حمد الله عالسلامة واهلا بك


يعنى انا شايف انك وافقت و رفضت فى نفس الوقت. فاذا كنت وافقت على ال single من انتاج الجمهور كاهداء للشيخ فكيف سنقوم بذلك بدون شركة.

يعنى الاغلبية حتى الان موافقة على الاقل على فكرة ال single ، طيب من سينتجه؟ الاجابة نحن... طيب خلونا نتفق كيف و كفاية تردد و اكرر خلونا نوفر راس المال بعدين التأسيس سهل.

ولا ايش رايك يا اخ صلاح الكعبى....
 
منذ فترة و انا احاول المشاركة فى الموضوع بس كان عندى عطل فى النت ،

المهم :
لا استطيع ان انكر شدة اعجابى بالفكرة بالاضافة الى اننى ارى ان الثقة التى يتحدث بها الاخ احمد تدل على انه درس الموضوع جيدا و على دراية بطرق تأسيس الشركات ، و كما قال ستكون سابقة من نوعها ( المطرب يغنى من انتاج جمهورة) ;)و خالد يستحقها ،

انا ايضا افضل فكرة البدء ب single لكن بشرط هو ان تكون الاغنية خفيفة و حديثة تعيد امجاد خالد الشيخ بعيدا عن القصائد و الصور الغامضة و بذلك ينزل الى طبقة من المستمعين هى الغالبية التى اعتقد انه فقدها منذ فترة ليست بقصيرة .


لماذا لا نجرب ! حتى و ان فشلت الاغنية ما المشكله ؟؟ الحياة تجارب و من يفشل اليوم فسينجح غدا ....

دمتم بخير ...
 
للجميع مع التحيه ..

من الطبيعي من يؤيد ومن الطبيعي أيضا من يعارض , لكن الهدف في الأخير هو تواجد الشيخ.

إذا كانت الفكره صعبه لدى البعض لديّ حل آخر وهو أن نبحث عن شركة إنتاج لأغنيه (singl)تحت ترشيح أعضاء المنتدى كمشاركه من أعضاء المنتدى في إختيار العمل كما يفعل بعض الفنانيين بالخليج مثل الرويشد ونوال الكويتيه في ألبوماتهم الرسميه. على أن تكون الأغنيه على حساب أعضاء المنتدى طبعا بشكل إختياري وليس إجباري لمن حب المساهمه.

الشق الثاني من الموضوع ترخيص شركة الإنتاج لنرى أيهم أسهل هل عندنا بالإمارات أو في البحرين .؟

نحن بحاجه الى الشيخ نحن متعطشين لسماع عمل يروي أسماعنا بعذب صوته ونقاوة ألحانه . لنمارس حريتنا في التعبير ونمارس ضغطنا على كافة الأصعده وأنا متأكد بالإصرار سوف نصل الى نتيجه.

نقطة الأخ وجوه بمطالبة روتانا بعودة الشيخ والتعاقد معه نقطه منطقيه وهي البدايه لعملنا الجماعي ومن ثم نبدأ بالخطوات الأخرى علما بأن نقطة الأخ وجوه طرحت من قبل ولكن لم يكن هناك تنسيق لذلك.

إقناع الشيخ أخي وجوه أنت أعلم من أين المدخل وهذه نقطه لنجعلها آخرا.
 

Ahmad Mansoor

New member
اوافق بشدة على اقتراح الاخ صلاح الكعبى من البحث عن شركة انتاج لل Single

و من ناحيتى سأقوم بزيارة الى بعض شركات الانتاج فى دبى و بحث الفكرة معهم لنرى ما علينا فعله فى الخطوة القادمة. اذا فى اعتراض منطقى على ما سأقوم به فارجو لفت انتباهى سريعاً لأننى انوى القيام بذلك فى القريب العاجل.
 

وجوه

Active member
إذا اردت فقط السؤال عن الأسعار بدون ذكر اسم الشيخ في الموضوع فلك مطلق الحرية
لكنك لو ستذكر اسم الشيخ فانا ارى ان تتحدث مع الشيخ قبل ان تتصل باي شركة

ثانيا انا عندما قلت اننا بحاجة لشركة مثل روتانا لم اقصد بانها ستكون سبب للنجاح وانما هي من لديها القدرة على توزيع العمل ونشره بما تتمتلك من قنوات

ثالثا : شرطك الذي ذكرته في ردك بانه يجب على الشيخ ان يقدم "ستايل جديد واعد، " غير واضح

الأخ زنابق " هلا بك " ألا تعتقد معي بأن عبارتك :" لكن بشرط هو ان تكون الاغنية خفيفة و حديثة تعيد امجاد خالد الشيخ بعيدا عن القصائد و الصور الغامضة " صعبة التطبيق
من الذي سيشترط هذا الشرط على الشيخ الذي عمره لم يقدم عمل بشروط الآخرين وإلا ما ترك التعاون مع روتانا
 

Ahmad Mansoor

New member
عزيزى وجوه

بالنسبة لنقطة اننى يجب ان اتصل بالشيخ قبل ان اتصل بأى شركة ان ذكرت اسمه فانا اتفق معك و لكن دلنى كيف السبيل؟

النية عندى تتجه الى ان استفسر عن امكانية القيام بهذا الامر لكى نقف على اول الطريق لا اتفاقات او التزامات.

بالنسبة لموضوع روتانا، قنوات روتانا الغنائية فى رأيى انها عامل سلبى اكثر منها عامل ايجابى فمثلاً ان يقتصر عرض الكليب على قناة واحدة فقط هذا عامل سلبى، خالد الشيخ مع روتانا منذ 1998 فهل ساهمت فى نشر اعماله، هل ساهمت روتانا فى نشر عمل اى فنان يعمل معها مثلاً عبدالله الرويشد او عمرو دياب.. انه فقط نجاحهم الذاتى النابع من نجاحهم قبل انضمامهم الى روتانا ولو لاحظت لم تضف روتانا اى جديد الى شعبيتهم بل فى رأيى انها انتقصت منها.. اعتقد ان روتانا هى ابرز الخيارات ولكنها ليست اكفأ الخيارات.

ثالثاً: انا لا اقول انه شرط ان يقدم ستايل جديد و واعد ولكنه حاجة ملحة، فمثلاً لا يمكن ان يكون التوزيع الموسيقى لاغنية خالد الشيخ الاولى فى البومه القادم على غرار توزيع اغنية ابيك (تقليدى جداً) الوتريات تلعب الدور الرئيسى فى الانتقال بين النغمات, استخدام الالات المصاحبة المستخرجة من الكيبوردز و ليس عزف حقيقى فمثلاً اذا اراد ان يستخدم الترومبيت فالافضل ان يكون من خلال عازف ترومبيت حقيقى فهذا يعطى حيوية للعمل مفتقدة الى حد كبير فى (كل) اعمال الشيخ بعد 1998. الكورال لا يجب ان يتشابه فى جميع الاغانى بل يمكن الا يستخدم الكورال اساساً و يعتمد على خلفية من صوته هو ما اجده ملائماً للكثير من اعماله الاخيرة مثل عطر السحاب التى فقدت الكثير من روعة الحانها بسبب تقليدية التوزيع الموسيقى فيها. هناك اسماء كثيرة فى مجال التوزيع الموسيقى اشمعنى اشرف محروس ياخذ الالبوم كامل مما ادى الى تشابه اغانى الشيخ كثيراً فى الفترة الاخيرة. اشرف محروس جيد و لكنه ليس الافضل.

رابعاً لا اعتقد ان الاخت زنابق كانت تشترط و لكنه فقط اقتراح جاء بصيغة الشرط من كثر ما طول الاحباط... هذا رأيى.

توجد افكار كثيرة اود طرحها على خالد الشيخ و لا اعتقد ان به هذا النوع من العناد لا يأخذ بافكار غيره ان كانت مفيدة او ان يرفض فكرة ان يغنى من انتاج جمهوره دون سبب فاعل و واضح يمنع ذلك فعلاً.
 

وجوه

Active member
أخ راكان ليش زنائق تعرف شروط النجاح ؟وعناي نجاح تقصد الفني ام الجماهيري
والسؤال الاهم من قال اصلا ان الشيخ طوال تجربته كان يعمل وفق معيار النجاح والانتشار السائد
 
مرحبا
اشكر الاخ احمد منصور و الاخ راكان الحمد على تفسير وجهه نظرى ....
بالفعل انا اقصد ان شرط نجاح العمل هو ان تكون الاغنية شبابية و هذا ليس شرطى بل هو شرط الجمهور فى الوقت الحالى و هذة هى الطريقة الوحيدة للوصول الى القاعدة العظمى من المستمعين و استرجاع الشعبية التى فقدها خالد ، و ياحبذا لو الاغنية باللهجة المصرية (ضمنا 70 مليون مستمع ) :D
 

Ahmad Mansoor

New member
اتفق مع وجوه ...

و اضيف ايضاً ان خالد معروف انه لا يقبل اى تدخل فى اختيار الكلمة او نوع اللحن من الاخرين وهذا امر متروك له تماماً حتى حينما ننتج له نحن فهو يعرف جيداً من اين تؤكل الكتف كل ما نطلبه هو اعادة السيطرة و غزارة الانتاج ففنه كالهواء و الماء و الطعام و الشراب باى شكل خرج و بأى لون كان.... كل ما نطلبه هو ان يرفق بنفسه. خالد انتشر سابقاً عن طريق الاغانى الخفيفة و الثقيلة على السواء كلما كنت بقربى نجحت و عيناكى نجحت ولكن شخص مثلى يقتصر تعاطيه مع الفن على متابعة اعمال خالد الشيخ كواحد من اقلية مميزة فى الغناء العربى و قد اشتقت كثيراً لاغانيه الخفيفة الظل التى ليس بها تعقيد فى كلماتها ممتزجة مع تركيباته اللحنية التى تعطى فى النفس تلك النشوة التى اعتقد اننا جميعاً نتشارك فى الاحساس بها و لا ندرى كيف نعبر عنها. خالد يجعلنى اشعر اننى ذكى لانه فنانى المفضل. فى نفس الوقت انا لا ادرى ما يدور فى خلد خالد و ما رأيه الشخصى هل هو سعيد بانخفاض جماهيريته؟ لا اظن ذلك... فى حين ان التغيير المطلوب هو بعض الرتوش فقط وليس تغييراً جوهرياً ويكاد ينحصر فى رأيى فى قتامة وتقليدية التوزيع الموسيقى الذى يقوم به اشرف محروس و اداء خالد فى الكليبات.... ليس اللحن و ليس الكلمه
لاحظوا كيف هى مبهجة توزيعات ياسر البنا مقارنة بتوزيعات اشرف محروس..

ولكن يا اخ وجوه هل هناك اختلاف بين النجاح الفنى و الجماهيرى، النجاح الجماهيرى ليس الا نتيجة للنجاح الفنى. هل يمكن ان نقول ان فلان ناجح فى عمله مثلاً اذا لم يرتقى الى درجات اعلى فى وظيفته؟ هل الرسام المغمور رسام ناجح؟ هل يجلس لاعب الكرة المهاجم صاحب المهارات فى الاحتياط؟ و ان جلس.. هل هو ناجح؟ لا المهاجم الناجح هو الذى يسجل اهداف و يستثير صيحات الاعجاب من الجماهير كل الجماهير. بينما الشعارات و الفلسفات و النظريات تعرف انها كالمخدر وليست الدواء الناجع. نقول خالد الشيخ فنان كبير و لكنه يرتقى بنفسه عن الغوغائية المنتشرة... طيب ما هو الجمهور كما يستمع الى "بحبك يا حمار" ايضاً يستمع الى محمد منير وعمرو دياب و راغب علامة و عبد الله الرويشد و هم لا يقدمون فناً غوغائياً. ولكن فى معادلة معينة و فى حالة خالد الشيخ جانباها ليسا متساويان.

نعم خالد بحاجة الى الى اعادة النظر فى الشكل الفنى الذى هو عليه و ربما هو بصدد ذلك و نحن لا ندرى لانه بعيد.
 
عتقد ان النجاح الجماهيري ليس المعيار السليم - دائماً - لقياس نجاح العمل الفني او جودة العمل الفني,,
 

Ahmad Mansoor

New member
العزيز راكان

اكيد اعمال الشيخ جيدة و الا ما حبيناها و لكن هذه الاعمال الجيدة هى غير ناجحة جماهيرياً... طيب ليش الشيخ هو الوحيد اللى ينتج اعمال قابلة للنجاح جماهيرياً و لكنها لا تنجح؟ لانه اكيد فى حاجة غلط. يعنى لماذا لم تنجح اغانى عطر السحاب و لما فارقوا وحتى عذبة الصوت ؟ لان اخراجهم سىء .. وقعهم على اذان المتلقين كان باهت. نحتاج الشيخ يلتفت الى هذا الامر و يستعين بالزمرة اللى ممكن تنجح العمل لا ان تسلبه بريقه و تخلى كل الاغانى مثل بعض.

بعيداً عن الموضوع اخ راكان... اظن توقيعك فى حاجة غلط هو كمان...:rolleyes:

المفروض يكون (و يسوى اللى ما عمره استوى او صار) وليس (اللى عمره ما استوى او صار) كما فى الاغنيه الاصلية.. بس هو لو عاجبك كدة انا ما عنديش مانع....:D
 
هههههههههههههههههههههه

والله يوم رجعت له وقريت عرفت من حالي طااااااااااااط

المهم بالنسبة للفيديو كليب وعامر الخفش لا تجيب الطاري هذا ترا اشبع ضربا من قبلنا ومن الصحافة واذكر دايم ابو دارين يعصب من اي صحفي يسأله عن الفيديو كليب ههههههههههههههههههه


شف يا احمد استاذي العزيز

عقب دراسة سنين للموضوع اكتشفت مجموعة مسببات اهمها كان الفيديو كليب

بس خلاص راحت
 

Ahmad Mansoor

New member
اخ راكان لم اعرف رأيك النهائى فى موضوع ال Single من انتاج المحبين

هل انت لا زلت ضد الفكرة ولا فى امر اخر؟

كمان الى الاخ وجوه نفس السؤال
 
أعلى