هل سيكون للشيخ نصيبا في جديد عبد الكريم عبد القادر ؟؟

وجوه

Active member
نشر في صحيفة القبس الكويتية خبرا عن جديد عبد الكريم عبد القادر وعن تعاونه مع عدد من الملحنين

نص الخبر

[web:65a1c22c7c]http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=190280[/web:65a1c22c7c]

الصوت الجريح يعانق الأغنية الإماراتية بألحان السعيد

عبدالكريم عبدالقادر


02/08/2006 كتب صالح الدويخ:
بعد انتقال الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر الى شركة فنون الجزيرة بدأ التحضير لألبومه الجديد الذي يريده ان يكون مميزا ومختلفا يتواصل من خلاله مع جمهوره العريض، ويرضي طموحه ويؤكد تميزه ويحافظ فيه على تاريخه الطويل. ويبدو ان عبدالكريم عبدالقادر قد استعد جيدا لذلك، وهذا ما بدا واضحا من خلال الأسماء التي ستشارك في تلحين أعمال ألبومه الجديد. ومن بين هذه الأسماء الفنان الاماراتي فايز السعيد في أول تعاون يجمعهما، حيث عرف السعيد بالرتم السريع باستخدام الايقاعات الاماراتية التي اقبل عليها أغلب مطربي الخليج، وهذا يعني ان الفنان عبدالكريم سيخوض هذا اللون للمرة الأولى وتعد له خطوة مهمة وتجربة تستحق الاشادة، خصوصا ان عبدالكريم عبدالقادر تعامل مع جميع الألوان الغنائية بخبرة وحكمة.
ومن الأسماء الأخرى التي يتعاون معها صديق دربه الملحن سليمان الملا الذي مازال يغذيه بروعة الماضي وبتمازج روح الحاضر من خلال الجمل اللحنية التي تبرز مناطق القوة في صوته.
وهناك ايضا اعمال مع الملحنين الشباب أمثال عصام كمال ومحمد العيسى اللذين عملا معه في ألبومه الأخير ونجحا بامتياز، وهذا ما عكسته ردود الفعل في الشارع الفني، كما سيتعاون مع الملحن البحريني احمد الهرمي الذي قدم الكثير من الألحان الناجحة لعدد من نجوم الأغنية في الخليج. وكان محط أنظار الجميع أسوة بزملائه عبدالله القعود وفايز السعيد وفهد الناصر وعبدالله الجاسم وغيرهم.
وكل ذلك يجعلنا نترقب ألبوم الفنان عبدالكريم بشغف واستعجال لمعرفتنا الجيدة بتلك الأسماء التي جرى استعراضها من الملحنين الذين قدموا أروع وأعذب الألحان في الكثير من الأعمال.


[hr:65a1c22c7c]
لدى تعليق سبق للفنان عبد الكريم أن طلب من الشيخ التعاون وذلك عبر لقاء مباشر مع الشيخ في اذاعة البحرين . فهل سنرى تعاونا قادما معه أم أن الأمر لا يعدوا من مجرد مجاملة اعلامية .. وإن الشيخ في انتظار تجديد طلب عبد الكريم من خلال اتصال خاص ؟؟!!!
 
الي اعرفه انه في اعمال مع الملحن احمد الهرمي والموزع سيروز ودويتو مع الماجد

اما عن عمل الشيخ فعلامة سؤال على هذا اللحن وعلى فكرة البوم عبدالكريم بيصدر اول ايام عيد الفطر

انشالله نشوف التعاون بين الصوت الجريح عبد الكريم عبد القادر الموسيقار خالد الشيخ

تحياتي

غناوي
 

red

New member
بصراحه اتمنى ان خالد الشيخ يشترك في البوم هند واحلام الجديدين
بصراحه خالد ابدع في اغنية جروح دفينه التي تعتبر اقوى اغنيه بالالبوم
مشكور اخوي وجوه على الموضوع
 
عبدالكريم عبدالقادر من الاصوات الرائعه التى اوجدت لنفسها حضور قوي وطويل وللآسف منذ سنوات وهو يهوي بكل ماجناه من سنوات التأقل الى مستويات نحن لانرضاه له ابداً بعد ان جمع كل مابجعبه من هم حوله دائماً ابتداءً من عبداللطيف البناي وانور عبدالله وسليمان الملا وعبدالرب ادريس والراحل الملحن راشد الخضر والاكتفاء بهم دون غيرهم وبعد فشل الالبومات سارع الى التعاونات الهزيله والتى قد نجدها لاسماء تشارك اول مره بالساحه الفنيه وماقدمتهٌ لا تناسب تاريخه وعمره حتى توارى عن الانظار ولم نعد نشاهده كما كان في السابق .
واما بخصوص تعاونه من الاستاذ خالد فكان له رأي بعد الغزو قد قرأته حين سئله احد الصحفيين عن التعاون بينهما فأجابه يوجد مفترق طريق قاطعاً اي وسيله قادمه من اى طرف مؤكداً ماذهب اليه صديقه المقرب ( عبداللطيف البناي ) الذي هاجم الاستاذ خالد عبر الصحف ولإكثر من مره لعدم غناءه للكويت أبان الغزو والنيل منه مما أثر على علاقه الفنانين بخالد وبصديقه ( عبدالكريم ) أيضاً وعلى خالد ايضاً وحينها توالت عليه الهجمات .
وأما بخصوص ماقاله الفنان عبدالكريم خلال مقابله اذاعه البحرين فهي من باب المجامله ورد السؤال وبما إن الاستاذ خالد لايلتفت الى الماضي ومابه من احداث فأنه لايجد حرجاً من مد يديه كي ينتشل من هم بحاجه الى ذلك كما حصل لآخرين دون داعي ذكر أحدهم .
 
أعلى