وماذا بعد

الاخوه الاعزاء اعضاء منتدى الفنان /خالد الشيخ


في المدة الاخيره تاملت كثيراً فيمايدور بخصوص خالد الشيخ وكان اخر شي عدم ادراج لحن للشيخ في البوم عبدالله الرويشد الاخير وكان مانقل من موقع عبدالله الرويشد بان لحن العروج والشيخ ليش هناك اي تأكيد بخصوصها ووجدنا ان عما العروج قد اضيف للالبوم وماذا عن لحن الشيخ؟!!!!!!!


بالرغم من ان كل ماقد يقال عن رأيي وان ما يحدث طبيعي ومن حق الفنان بما انه اختار اللحن وسجله ان يصدره في البوم او لاحقاً ولكن لماذا لحن الشيخ؟!!!!!!!

قد يقول احدهم ومافي ذلك؟ قد يصدر لاحقاً او ام اللحن لم يعجب عبدالله ان يصدره في هذا الالبوم وقد يقول آخر ولماذا لحن الشيخ؟ وهل سيكون الافضل لكي تتسأل وتتعجب من عدم صدوره في هذا الالبوم؟!!!!!!!!!!

ان رأي قد يكون صدمه للكثيرين ويتمثل في ان هناك توجه او رأي او شي ما في نفس (يعقوب) لاعاقة التدفق الفني الجميل لدى الشيخ لصالح آخرين واعطاء انطباع ان الشيخ لم يعد يستطيع ان يكون مهماً حتى في نظر من طلب اللحن وسجله ولم يصدره !!!!!!!!!!!

هل سيقول احد رأي آخر غير هذا؟

او هل هناك سبب منطقي بعدم اصدار اللحن في هذا الالبوم؟


ارجو إفادتي وتصحيح توجهي الخاطىء ان ذلك صحيح،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


اخوكم المحب /

فريد سلطان
 

الشمري

New member
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتقد يا اخي فريد انه اولا يجب ان نبحث عن الاغنية الملغاة حسب ما قلت لنتاكد من جودتها كلاما ولحنا

ثم نقوم بإبداء الرأي ... أما أن يسجلها فنان ك عبدالله رويشد وهو في غنا عن المجاملة فاعتقد انها حازت بداية على اعجابه كلاما ولحنا ( وليس انتشارا ) لانه تعدى هذه المرحلة...

لذلك لن احاول الخوض في هذا الموضوع حاليا ... ولكنني ولشدة حساسية الموضوع ادرجت مشاركتي

شاكرا لك هذه المتابعه الدائمه للشيخ ... وحرصك على كل ما يقدمه ...
 
الاخ الشمري سؤالي لماذا؟

الاخوه الكرام / الاخ الشمري


رد على موضوعي وردك عليه احب فقط ام لااطيل في الكتابه فقط اريد ان اعرف لماذا؟

ولماذا خالد بالذات ؟
ولماذا بعطى انطباع (دائم) بان خالد الشيخ ( ليس بفنان ) رغم انه قد يقال الرد الذي اعتبره
كالاسطوانه المشروخه انها ( وجهة نظر9 في وقت يتعبر (انصاف المواهب وانصاف الفنانين) ابطال
ونجوم ويعطون كل الاواثف التي تعطي الانطباع بانهم هم (الصح ، النجوم ، الفنانين).

انا ارفض وبكل قوه ان يعتبرني احد متطرف او متعصب او منحاز انا بكل بساطه ارى ان كل هذا
(اجحاف كبير وليس له نظير) ولم ارى او اشاهد او اتابع او اقرا او يقال لي ان هناك فنان ظلم كهذا
الظلم المجحف والغير مقبول وانا اعلم بأن صاحب الشأن سيكون غير مكترث ابدا وباعتقادي ان هذا
يرجع وبشكل بسيط ومنطقي الى انه لايوجد اي اهتمام او انصاف .

ومهما قال الاخوه الكرام بانها اذواق او جهات نظر فمع تقديري العنيف لهم جميعا واحترامي لهم ان
هذه ليست بالحجه المقنعه.

اذن يقى سؤالي : لماذا خالد الشيخ ؟ بكل بساطه




اخوكم المحب/

فريد سلطان
 

حرف آخر

New member
تحياتي

الاخ فريد ارجوا ان يكون ردك القادم على مشاركتي خارج اطار المظلومية ودوائر المؤامرات المستمرة .

الموضوع ابسط من هذا بكثير ,
القرار قرار الرويشد :

يعتمد على العمل نفسه , او طبيعة الالبوم او تفضيله ان يكون العمل في الالبوم القادم .
عموما لا يوجد ما يـتأمل به بصراحة , عمل واحد فقط ووتقول تأملت كثير مايدور بخصوص خالد الشيخ

ماذا يدور بخصوص خالد الشيخ ؟؟ ؟

ارجوا منك التوضيح , لانه ببساطة لا يدور ولا يتحرك حتى اي شي عن خالد الشيخ للاسف.

عموما الاسباب كثيرة ولاكن ننتظر الفرج .
 
حتى لايفهم الامر خطا

]
الاخوه الكرام الاخ /حرف آخر

اولا اسعد كثيراً بالردود التي اقرائها هنا في عدة مواضيع تخص الشيخ في تجربته المثيره

ثانياً اعتقد ان كل متابع (متعمق للتجربه) ر بما يراها من زاويته

ثالثا لانملك في (العالم العربي) مثل تجربة الشيخ حاليا الا المجنون دائماً زياد رحباني فلننظر الى حالة كلاهما على النطاق الاعلامي واالانتشار الجماهيري ربما تقول ولماذ يجب ان يكونا منتشرين جماهيريا ولماذا يجب ان يكون لديهما مد اعلامي كذلك ؟

في عالمنا العربي اليوم لاينجح شي الا بالدعم الاعلامي وتقديمه للناس بشتى الطرق وماتجربة محمد عبده الا اكبر دليل على ذلك في ظل وجود طلال مداح رحمة الله عليه الا ان محمد عبده مدعموم اعلامياً

اما في حالة الفنان خالد الشيخ : فقد تاملت مايدور حول اي تعاون معه او نقاش عنه او لقاء معه ولكوني احد ابناء الساحه الفنيه ولست من خارجها ون خلال استنادي على مجموعه من الحقائق والواقع المتمثل في علاقة الفنانين بعضهم ببعض - حيث ان غالبيتهم الساحقه العظمى لا يلتقون الا بالصدفه او مره في السنه- وفي علاقة الشيخ برويشد اكبر دليل باعتراف الشيخ

اذا وجود النيه بالتعاون غير منكره وهي موجوده مهما كان الداعي لها او مهما كان اهمية وجودها انما ظهور العمل بحد ذاته يعتبر بالنسبة لي فنياً حدث مهم في هذا الزمن وخاصه في ظل ظهور جيل جديد
اعرف بعضهم مازالوا يتسائلون عن هذا الفنان وهذه التجربه خاصه انهم يرون ان التجربه غير مقدره اعلاميا او بالاصح لم يقدم الدعم لها بما يكفي مقارنه باخرين

الموضوع الرئيسي في ردك الكريم فردي عليه ببساطه :- ينقل في موقعنا الحبيب ما مفاده ان عملي العروج والشيخ فلم يبت بامرهما رغم ان غالبية الفنانين حالياُ و(وموضتهم) الزج بالعشرات من الاغاني في الالبوم الواحد فقلت ربما تقدم في هذا الالبوم ..................لكن ان تقدم اغنية العروج وتترك اغنية الشيخ .......نعم ربما كانت بشكل معين او ربما بطعم اخر وكان في النيه تقديمها في البوم لاحق او حتى التحفظ عليها او او ا و ا قل ماشئت انما ان لا تقدم اطلاقا وتقدم اغنية العروج فهذا بلاشك يعطي انطباعا معين مثل قضية ان الرويشد يطلب من الشيخ (الشعبي ) وياخذ من العروج مايعتقد انه(حديث) او ربما ينافس الشيخ في جدته وعصريته .


فلست اتظلم رغم ان النجوم الحالين اقل بكثير من اي وقت مضى في تاريخ (الاغنيه العربيه )
ولست بكائياً بالرغم من ان الواقع العربي عموماً مخزي على كافة الاصعده
ولست متعصباً رغم ان الشيخ يمثل ذائقه مميزه بالفعل وخاصه ولها رونقها منذ ظهوره حيث اعتبره
ظاهره (لم تنفجر) حتى الان

وبعد عزيزي اتمنى لك الصحه والعافيه والنجاح ولمنتدانا التقدم والازدهار


اخوكم المحب /
فريد سلطان

الرياض
 
نظره متأمله في اغنية ليلي مثل ليك

الاخوه الكرام اعضاء المنتدى الاحبه

لدى موضوع وهو تناول بودارين للنصوص (النبطيه) والاضافه التي اضاف اليها من خلال مجمل اعماله و
وخاصه بعد الرجوع

ومن ضمن الكم الجميل الي عاد به اغنيه ( ليلي مثل ليلك) والتي اعتبرها لو وجد الاعلام المصاحب
لها كانت احد الاغاني المميزه والعصريه كما عادة بودارين في كل اعماله.

فتناول الاغنيه بهذا اللحن والايقاع المصاحب (الهيب هوب hip hop) اعطى بعداً اخر وبالذات في نصوص بدر بن عبدالمحسن والتي اضاف لها بودارين وبقوه جميله رائعه تختلف اخلاتف كلي عن كل من تعامل مع نصوص الامير بدر مع فائق احرتامي للجميع

فترى النص يقول ليلي مثل ليلك او همومنا غير قلي صباحك مشرقه مع صباحي جملع لحنيه موسيقيه غير متوقعه وهنا الفنيه الجميله في عدم اعطاء المستمع التوقع المسبق لشكل الجمله وخاصه محبي بدر بن عبدالمحسن .

وبتكوين الاغنيه البسيط مذهب وكوبليه اعطى رونق خاص للاغنيه بشكلها الملىء باللجمال

وكذلك ترديد الكورال مع خالد في المرجع اعطى استمرارية واستطراد للحن ليثبت في المتلقي بشكل رقيق.

اتمنى في القادم من الاعمال ان يكون الجنون (الفني المستمر) هو العنوان لكي نستمتع جميعا

اتمنى اثراء النقاش في هذا الموضوع وشكرا لكم

اخوكم المحب/

فريد سلطان
الرياض
 

وجوه

Active member
الأخ فريد
اةلا اتمنى منك ان تخصص موضوع خاص لأغنية ليلي عن هذا الموضوع كي لا تختلط الموضوعات

اما بخصوص نزول اغنية العروج وهي ديو مع نوال ومن كلمات الناصر يعني منتج العمل والكليب فالأمر مغري للرويشد لكي ينزل العمل
اما عمل ابن الشيخ فهو كلمات مسفر الدوسري فهو شاعر لا تاجر
ثانيا
ابن الشيخ بعد تقديم العمل كان خارج البلاد يعني يصعب على الرويشد اخذ تنازل منه ومن الشاعر ودفع المال لهما
بخلاف عمل الناصر والعروج ونوال الذي سيدفع الناصر لهم

انا شخصيا لا اعتقد بان الامر مدبر لينال من سمعة خالد الفنية كما عبرت
والموضوع باختصار ظروف انتاج
كما ان الرويشد لما عمل لقاء برنامج نجوم على الارض تحدث عن خالد الشيخ اكثر من اي ملحن آخر
 

وجوه

Active member
فريد انا طلبت منك كتابة موضوع منفصل يخصص للحديث عن اغنية ليلى ولا تكتب في هذا الموضوع عن اي موضوع اخر غير اغنية الرويشد وذلك حتى يكون لكل موضوع عنوان وفكرة خاصة به ولكنك كتبت موضوعين في موضوع واحد .
 
أعلى